التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:01 ص , بتوقيت القاهرة

106 آلاف طالب يؤدون امتحانات "الابتدائية" السبت بالقليوبية

أنهت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية استعداداتها لامتحانات الشهادة الابتدائية التي ستبدأ اعتبارا من السبت المقبل، وقالت وكيل وزارة التعليم بالمحافظة ألفت فرغلي، لـ"دوت مصر"، إن 106آلاف و25 طالبا سيؤدون الامتحانات في 567 لجنة على مستوى 12 إدارة تعليمية.


وأضافت أن المديرية استعدت بشكل كامل للامتحانات، وأنه تم عقد اجتماع مع مديرى الإدارات التعليمية ومسؤولي الامتحانات والكنترولات والتنبيه بتوفير المناخ الملائم لأداء الامتحانات وتوفير الأجواء النفسية والصحية والإضاءة والتهوية اللازمة لحسن سير الامتحانات.


وأشارت إلى أنه تم التنبيه على الموجهين وواضعي الأسئلة بالالتزام بالقواعد التي أقرتها لجنة الامتحانات والبعد عن الموضوعات السياسية في وضع الأسئلة، وكذلك الالتزام بالقواعد الخاصة بالامتحانات.


وقررت وكيل وزارة التعليم منع استخدام المحمول أو التدخين وشرب المشروبات أو اصطحاب الجرائد داخل اللجنة ومنع إجبار الطلاب على مغادرة الامتحان قبل انتهاء الزمن المحدد.


 وأوضحت أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع مديرية أمن القليوبية والتنسيق مع اللواء محمود يسري مدير الأمن لتأمين لجان الامتحانات وتأمين اللجان والكنترولات وأعمال نقل مظاريف الأسئلة وأوراق الإجابات وبروتوكول تعاون مع مديريات الصحة والكهرباء والبترول والتموين لتوفير الخدمات الصحية والإسعاف والوقود للسيارات وتأمين عدم انقطاع التيار الكهربي.