التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 07:17 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الداخلية لمساعديه: لن أسمح بسقوط أبرياء

شدد وزير الداخلية، مجدي عبدالغفار، على عدم وقوع أبرياء في ظل التحديات الأمنية التي تواجه الشرطة، مشيرا إلى أنه لن يسمح بذلك، قائلا إن "الحسم هو عنوان المرحلة".


وأضاف عبدالغفار، خلال اجتماعه بقيادات الوزارة الأمنية ومساعديه ومدراء الأمن، اليوم الخميس، أنه من الأهمية بمكان، المتابعة المتواصلة لمتطلبات العمل الأمني في مختلف الجهات الشرطية؛ لتوفير المناخ الملائم الذى يكفل المعاملة الإنسانية والكريمة للمواطنين، وضرورة توعية القائمين على العمل الأمني بأهمية مراعاة التوازن، بين تحقيق الأمن وحقوق المواطنين، والعمل على إعلاء قيم ومبادئ حقوق الإنسان وحرياته، وتفعيل أطر التواصل والتلاحم مع المواطنين.


ودعا وزير الداخلية، الحضور في بداية الاجتماع إلى لوقوف دقيقة حداد تحية لأرواح الشهداء، مؤكدا أن ذكراهم وتضحياتهم ستبقى دائما تمنحهم القوة والعزيمة، خلال مواجهة التحديات، مشيرا إلى أن الوطن يستحق بذل المزيد من الجهود والتضحيات لحماية أمنه واستقراره.



ووجه الوزير بأهمية الاحتفاظ برؤية أمنية استباقية، ومواصلة تطوير وتحديث خطط وبرامج التدريب وتوفير كافة الإمكانيات؛ لمواكبة الإيقاع السريع والمتلاحق لأساليب إرتكاب الجريمة، كما أكد على ضرورة إعادة صياغة وتطوير الخطط الأمنية، بما يتوافق مع حجم المتغيرات الأمنية، ومراجعة انتشار القوات، بما يحقق عنصر التحكم والسيطرة، والاستمرار في تنفيذ الحملات الأمنية المكبرة؛ لاستهداف البؤر الإجرامية الخطرة والتنظيمات الإرهابية،  وتوفير كافة التجهيزات لتلك الحملات.


وشدد عبدالغفار على ضرورة بذل المزيد من الجهود؛ لتحقيق الرقابة على تداول السلع وضبط الأسواق ومكافحة الغش التجاري والمتلاعبين بالسلع الاستراتيجية، وضرورة الاهتمام بمشكلة المرور والتفاعل الفوري مع ما قد تشهده بعض المناطق من أزمات مرورية تؤثر على المواطنين.


وأشاد عبدالغفار، بما وصفه بالتعاون والتكاتف بين رجال القوات المسلحة والشرطة، في مواجهة الساعون لتقويض مسيرة التنمية بالبلاد، كذلك أشاد بالجهود المبذولة من جناحي الأمن لتخليص البلاد من خطر الإرهاب.