التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:52 ص , بتوقيت القاهرة

تشديدات امنية في الحكم علي 67 متهم باقتحام مبني محافظة سوهاج

أعلنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، اليوم الخميس، حالة الاستنفار الأمنى العام بمحيط مجمع محاكم سوهاج، وذلك تزامنًا مع النطق بالحكم على 67 متهمًا، من بينهم 8 متهمين محبوسين من جماعة الإخوان فى قضية اقتحام مبنى محافظة سوهاج.


كلف اللواء أحمد شاهين حكمدار المديرية بإشراف اللواء إبراهيم صابر مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، بتولى عملية التأمين، حيث شملت خطة التأمين إغلاق شارع أسيوط سوهاج من أمام المحكمة وحتى كلية الدراسات الإسلامية وقسم ثان سوهاج، وذلك بوضع الحواجز الحديدية وتحويل خط السير للطريق المقابل.


كما قامت الأجهزة الأمنية بالدفع بعدد من القوات الخاصة وقوات الأمن المركزى والمدرعات، لتأمين محيط المحكمة وكثفت أجهزة الأمن من تواجدها أمام مجمع المحاكم، حيث وضعت مدرعة أمام الباب الرئيسى للمجمع، وعددا من سيارات الشرطة المصفحة، كما تم تعيين عدد كبير من الضباط والمجندين، لتأمين المجمع، وتم الدفع بـ6 سيارات أمن مركزى، بالإضافة إلى إغلاق الأبواب الرئيسية للمجمع ووضع مدرعة أمام قسم ثان وسيارة شرطة أمام الباب الجانبى لمجمع المحاكم، وتم إدخال الموظفين من الأبواب الجانبية الأخرى


. يصدر الحكم اليوم برئاسة المستشار حمدى عبد العزيز وعضوية المستشارين صالح محمد صالح وطارق صلاح حامد بأمانة سر طه حسين وعادل أبو الريش. وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين تهما بأنهم فى 6 يوليو 2013 بدائرة قسم ثان سوهاج انضموا إلى جماعة أسست على خلاف القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.