التوقيت الأحد، 04 ديسمبر 2022
التوقيت 02:31 م , بتوقيت القاهرة

زوجة مدرس "البساتين" المعتصم: حالته تسوء

قالت ميرفت حمدي، زوجة مدرس اللغة العربية بمدرسة الشهيد عبد الخالق نبيل الابتدائية يحيى المنشاوي، إن زوجها في حالة سيئة بعد دخوله في اعتصام، وذلك اعتراضا على نقله من المدرسة، دون إبداء أسباب.


كانت مديرية مديرية القاهرة قررت نقل المدرس من المدرسة التابعة إدارتها لإدارة البساتين التعليمية، وذكرت المديرية في القرار "يعمل خارج مجال التدريس"، دون توضيح أسباب، حسب قول زوجته.


وتابعت الزوجة، في تصريح لـ"دوت مصر"، اليوم الخميس، أن المدرس حالته ساءت، وذلك بعدما تعدى عليه عدد من الأشخاص أثناء اعتصامه بمقر إدارة البساتين التعليمية، دون معرفة هويتهم، وفي لحظات ذهاب الزوجة لشراء طعام، لتعود وتجده يعاني من آلام في الظهر عقب واقعة التعدي، وتوجه بعدها إلى مستشفى اليوم الواحد لتلقي الرعاية.


وأوضحت الزوجة أنه بسؤال إدارة المدرسة قالت إن هناك مخالفات مالية تستلزم نقل المدرس، لترد الزوج أن زوجها مدرس لغة عربية لمدة 25 عاما، ويعمل بالتدريس فقط، وليس له أي علاقة بمعاملات مالية داخل المدرسة.


واتهمت الزوجة مديرة المديرية فاطمة خضر بالتعنت مع زوجها، خاصة أن له وقفات لمساندة حقوق المعلمين منذ عهد وزير التربية والتعليم السابق محمود أبو النصر، حسب قولها.