التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:36 ص , بتوقيت القاهرة

أبوالعزائم لأسقف رشيد: علينا ترسيخ أخلاق الإسلام والمسيحية

قام رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية، رئيس حزب التحرير المصري، الشيخ علاء أبو العزائم، بزيارة الإبراشية الأرثوذكسية بمدينة رشيد، أمس الأربعاء، رافقه أمين عام الحزب، عصام محيي الدين، وبعض أبناء الطرق الصوفية وأعضاء الحزب، والتقى بهم راعي الكنيسة، الأنباء أسعد لوقا.


وأوضح محيي الدين، في بيان له، اليوم الخميس، أن الحديث دار حول ضرورة استمرار العمل المشترك على أرض الواقع ما بين أبناء الوطن، وأكد أبو العزائم أنه لا يجب على الإطلاق أن يكون العمل فقط في حال حدوث الأزمات، وأنه يجب تفعيل العمل في الفترة المقبلة للنهوض بالقيم الأخلاقية عند الفرد والأسرة المصرية، لأنها السبيل الوحيد الفعال في حل الأزمات والمشكلات الراهنة.


وشدد أبو العزائم على أن جذور الأزمة الرئيسية تتمثل في غياب القيم الأخلاقية التي أرساها الإسلام والمسيحية، والتي لا بد من ترسيخيها في المجتمع.


وأكد محيي الدين أنه لا بد من وضع منهجية محددة المعالم، مبنية على برامج يتم إعدادها لتفعيلها على أرض الواقع، ويلمس نتائجها الشعب في الشارع والبيت المصري، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على تحديد زيارة قريبة لتفعيل ماتم الاتفاق عليه خلال اللقاء مع الأنباء لوقا.