التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:41 م , بتوقيت القاهرة

مقاتلو حزب الله يهاجمون اجتماعا لـ"جبهة النصرة"

قال تلفزيون المنار، التابع لجماعة حزب الله اللبنانية، إن مقاتلي الجماعة هاجموا اجتماعا لقادة جبهة النصرة، ومتمردين آخرين في سوريا في منطقة على امتداد الحدود اللبنانية، ما أدى إلى مقتل ثلاثة منهم.


وأرسلت الجماعة الشيعية، وهي حليف قوي للرئيس السوري بشار الأسد، مئات من مقاتليها للقتال إلى جانب قواته، وقالت القناة التلفزيونية إن العملية ضد جبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة في سوريا، نفذت في منطقة جبلية وعرة على امتداد الحدود التي تشهد اشتباكات بين الحين والآخر.


وذكر التلفزيون أن المقاتلين قتلوا ثلاثة من زعماء المسلحين، بينهم القائد المحلي لجبهة النصرة.


وقال التلفزيون، في وقت لاحق، إن الجيش السوري وحلفاءه، في إشارة إلى حزب الله، استولوا على جزء من تل إستراتيجي في منطقة خربة النحلة الحدودية في شرق لبنان، التي تشرف على منطقة القلمون الجبلية السورية، فقد يتحصن مقاتلون سوريون متشددون.


وقال زعيم جماعة "حزب الله"، الثلاثاء، إن الجماعة اللبنانية ستنفذ هجوما داخل سوريا ضد مسلحين مرتبطين بالقاعدة في المنطقة الجبلية على امتداد الحدود بين البلدين.


ولم يحدد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، موعدا لبدء الهجوم، لكن وسائل إعلام محلية والمعارضة السورية تكهنت بأن الهجوم يمكن أن يبدأ في منطقة القلمون.


وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره بريطانيا، إن هجوم اليوم وقع في تلك المنطقة.


ومنذ العام الماضي، استعاد الجيش السوري، بدعم من حزب الله، جانبا كبيرا من منطقة القلمون الإستراتيجية، الواقعة شمالي دمشق، لكن مئات من المقاتلين السوريين المتشددين تراجعوا إلى الجبال لينفذوا هجمات كر وفر.