التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:43 م , بتوقيت القاهرة

عمال "أسمنت بني سويف" يضربون عن الطعام للمطالبة بالعودة للعمل

دخل العشرات من عمال مصنع أسمنت بني سويف "تيتان"، في إضراب عن الطعام، مساء أمس الأربعاء، داخل مستشفى بني سويف العام، اعتراضا على عمد تنفيذ حكم عودتهم للعمل.


وكان 200 من العاملين المحالين للمعاش عام 1999، قد حصلوا على حكم بعودتهم للعمل، وصرف مستحقاتهم منذ تاريخ خروجهم، وتوجهوا للمصنع صباح الإثنين الماضي لتنفيذ الحكم، وبعد جلسة مفاوضات انتهت لطلب إدارة المصنع برنت بيان التأمينات والمعاشات، لكل عامل على حدة، وكذلك تفاصيل الأسماء الواردة في الصيغة التنفيذية لحكم محكمة القضاء الإداري.


وأكد أحد مسؤولى المصنع، للعمال، إن عدد الوارد أسماؤهم في الصيغة التنفيذية لحكم محكمة القضاء الإداري أربعة فقط، لافتا إلى أنه من حقهم العودة للعمل، وأن باقى العاملين، لن يعودوا إلى ممارسة عملهم بشكل طبيعى، إلا بعد الحصول على أحكام مثل زملاءهم، ما دفع بعضهم للدخول في إضراب عن الطعام، بينما قرر البعض الأخر تحرير محضر ضد رئيس مجلس إدارة المصنع لتقاعسه عن تنفيذ الحكم القضائي، حسب قول العمال.


كان رئيس دائرة التنفيذ بمحكمة بني سويف المستشار عمر القاياتى، حدد يوم الرابع من مايو، موعدا لتنفيذ حكم القضاء الإداري الخاص بعودة 452 عاملا من المحالين المعاش المبكر في عام 1999، لعملهم وصرف مستحقاتهم منذ تاريخ خروجهم.