التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:23 ص , بتوقيت القاهرة

مقتل 23 مدنيا في قصف للحوثيين على عدن

أعلن مسعفون بمديرية التواهي بمحافظة عدن، جنوب اليمن، أن 23 مدنيا على الأقل قتلوا، حينما قصفت قوات موالية للحوثيين والرئيس السابق تجمعا لنازحين كانوا يحاولون الهرب صوب البريقة.


ونقلت صحيفة "عدن الغد"، اليوم الأربعاء، عن المسعفين أن قذيفتي دبابة استهدفتا تجمعا للنازحين، كانوا يتجمعون برصيف السواح بالتواهي، في انتظار مركب لنقلهم إلى مديرية آمنة.


وأكد المسعفون أن أكثر من 50 مدنيا، أصيبوا في القصف وتم نقل جثث الشهداء إلى مستشفى بأصهيب، في حين نقل الجرحى إلى ساحل مديريتي الحسوة والبريقة بقوارب صغيرة.


فيما أكد وكيل محافظة عدن، نايف البكري، أن الوضع القتالي بات يستوجب تدخلا بريا عاجلا من قبل قوات التحالف العربية، لمنع سقوط مدينة عدن بيد القوات الموالية للحوثيين وصالح.


وقال البكري، في تصريح له، إن التدخل البري العربي في مدينة عدن يجب أن يتم، مناشدا قيادات التحالف العربي أن تسعى جاهدة لترجمة هذه الدعوات كواقع فعلي على الأرض، لوقف "عمليات الإبادة والقتل" التي يتعرض لها المدنيون على يد القوات الموالية للحوثيين وصالح.


وأكدت جماعة الحوثيين في بيان لها أن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، التابعة لها استعادت مديرية التواهي بعدن من عناصر القاعدة وأعوانهم.