التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 04:45 ص , بتوقيت القاهرة

صور| 3 أسباب وراء إعفاء مواطني الإمارات من "شنجن"

كشف السفير الإيطالي في دبي، جورجيو ستاراس، عن 3 أسباب، سهلت مهمة الدبلوماسية الإماراتية في إعفاء مواطني الدولة من فيزا شنجن، الأمر الذي يتيح لهم السفر إلى 34 دولة أوروبية دون قيود.


وأشار ستاراس في هذا الصدد، بحسب صحيفة "خليج تايمز" الناطقة باللغة الإنجليزية، إلى زيادة أعداد رحلات السفر بين الإمارات وإيطاليا، مع المزيد من الرحلات اليومية بين الإمارات وعشرات الدول الأوروبية، إضافة إلى تضمين العديد من المدن الأوروبية الجديدة في قوائم الرحلات الجوية الإماراتية.


أضاف أن "السبب الثاني هو معرض إكسبو، بعدما جذبت دورة المعرض هذا العام في ميلان، الآلاف من مواطني الإمارات، كما نجحت دبي في الفوز باستضافة معرض إكسبو 2020، ما يجعلها قبلة لآلاف الأوروبيين".


وتابع أن السبب الثالث، يرجع للرحلات السياحية، التي يقوم بها الإماراتيون، لزيارة المدن السياحية المهمة في أوروبا لا سيما إيطاليا، وزيارة المدن التاريخية الإيطالية والبلدات، لكن المزيد والمزيد الذهاب إلى جبال الألب والساحل الجميل".


ووقعت دولة الإمارات، اليوم الأربعاء، في العاصمة البلجيكية بروكسل، اتفاقية لإعفاء مواطنيها من تأشيرة "شنجن" الخاصة بالاتحاد الأوروبي، والتي بموجبها يمنح المواطنون الإماراتيون حق الدخول إلى 34 دولة أوروبية دون تأشيرة.