التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:46 م , بتوقيت القاهرة

السادات: ظهور حسين سالم "مستفز".. ويورط المخابرات

اعتبر رئيس حزب الإصلاح والتنمية محمد أنور السادات، أن لقاء حسين سالم الذي تحدث فيه مؤخرا إلى إحدى الفضائيات، استفزاز كبير لمشاعر الناس في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها مصر.


ووصف السادات، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، ظهور سالم بأنه تلميع وترويج له، وإثارة نوع من التعاطف معه لدى الجمهور، وهو ما يجب أن يتفاداه الإعلام، من منطلق المهنية، لافتا إلى دعوته المتكررة إلى ميثاق شرف إعلامي.


وأكد السادات أن التصالح مع حسين سالم يجب أن يكون مدروسا وفق أسس علمية ومهنية، بإشراف جهات قضائية، مع خبراء الاقتصاد والمال والشركات، وبضمانات حقيقية لعدم خسارة مصر للقضايا المرفوعة أمام التحكيم الدولي، التي يعد سالم وشركائه الأجانب طرفا أساسيا فيها.


وأوضح السادات أن تصريحات سالم كلها مردودة عليه، وتزييف لوقائع تاريخية، وتوريط غير مبرر لجهاز المخابرات الذي كان سالم موظفا مدنيا صغيرا به لا يملك إلا راتبه، وفجأة اتجه إلى أعمال أخرى أصبح من خلالها من ذوي المليارات.


ودعا السادات حسين سالم إلى العودة إلى مصر المواجهة، إذا كان وطنيا كما يدعي، فقد فعلها مبارك الذي كان يملك في بداية ثورة يناير الفرصة لأن يترك مصر هو وأسرته ولم يفعل، وواجه المحاكمات والإهانات وهو شئ يحسب له.


اقرأ أيضا: