التوقيت الخميس، 03 ديسمبر 2020
التوقيت 12:32 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي يستقبل مدير الديوان الرئاسي التونسي

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمدير الديوان الرئاسي التونسي، رضا بلحاج، بحضور السفير التونسي في القاهرة.


وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف: أن "بلحاج نقل تحيات وتقدير الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي للرئيس، مشيدًا بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وبمواقف مصر الداعمة لإرادة الشعب التونسى، وسلم مدير الديوان الرئاسي رسالة الرئيس من نظيره التونسي تتضمن سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين".


وأضاف المتحدث الرسمي، في بيان له اليوم الأربعاء، أن "الرئيس أشاد بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي، وطلب نقل تحياته وتقديره للرئيس التونسي، مشيدًا بخبرته الواسعة وقيادته الحكيمة لتونس".


كما أشاد الرئيس بالجهود التي يقوم بها الرئيس الباجي قائد السبسي، للتغلب على العقبات كافة، وصولًا إلى تحقيق الأمن وإرساء دعائم الاستقرار في تونس، مؤكدًا على استعداد مصر الدائم لتقديم كامل الدعم والمساندة لتونس الشقيقة.


وذكر السفير علاء يوسف، أنه تم خلال اللقاء، بحث آخر التطورات والمستجدات على الساحة الإقليمية، حيث توافقت رؤى الجانبين بشأن أهمية تكاتف جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب الذي لا يعرف دينًا ولا وطنًا ولا يقف عند حدود دولة بعينها.


وأعرب مدير الديوان الرئاسي التونسي، عن دعم بلاده الكامل للجهود المصرية المبذولة لمكافحة الإرهاب، ولاسيما الرؤية المصرية إزاء الموقف في ليبيا، مشيدًا بدور مصر في تحقيق الأمن والاستقرار ليس فقط على الساحة الداخلية، وإنما كذلك في منطقتيّ الشرق الأوسط والمتوسط.