التوقيت الإثنين، 10 أغسطس 2020
التوقيت 11:55 ص , بتوقيت القاهرة

حنفي وموسى يشاركان في منتدي الاقتصاد العربي بلبنان

عُقد أمس الثلاثاء، منتدى الاقتصاد العربي تحت رعاية رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام، بتنظيم من مجموعة الاقتصاد والأعمال، وذلك بالاشتراك مع مصرف لبنان وجمعية المصارف في لبنان، ومؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي.


وشارك من مصر وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفي، ممثلاً عن رئيس مجلس الوزراء، والأمين السابق للجامعة العربية، عمرو موسى، كما شارك السفير المصري في لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد، وأسامة هيكل رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وعدد من رجال الأعمال المصريين.


ومن الجانب اللبناني، شارك رئيس الوزراء تمام سلام, وفؤاد السنيورة رئيس الوزراء الأسبق ورئيس الكتلة النيابية لتيار المستقبل، ووزراء المالية والاقتصاد والصناعة والطاقة والبيئة والتنمية الإدارية.


كما شارك رئيس الوزراء السابق نجيب ميقاتي، وعدد من ممثلي البنوك وكبار الشركات ورجال الأعمال وخبراء الاقتصاد، ومن الجانب العربي شارك عدد من الوزراء السابقين والخبراء ومسئولي شركات من السودان والأردن والكويت، حيث بلغ إجمالي عدد المشاركين حوالي 450 مشاركاً.


وتناولت الجلسات الأوضاع والتطورات الإقليمية العربية العديدة التي حدثت خلال الأعوام الأخيرة، وآثارها السلبية على الاقتصاديات العربية، وإن كانت تحمل رؤية إيجابية من حيث التطلع لتجاوز تلك المرحلة من خلال وضع خارطة طريق اقتصادية واجتماعية تعيد الوطن العربي لمسار التنمية.


كما تم تخصيص جلسة لتناول أوضاع الاقتصاد اللبناني، في حين خصصت جلسة حول الاقتصاد المصري تحدث خلالها وزير التموين حول فرص الاستثمار في مصر، كما تحدث السفير المصري حول العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر ولبنان، وفرص زيادة الصادرات المصرية من خلال خطة متكاملة.


بينما تضمنت مداخلة أسامة هيكل رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي الفرص المتنوعة للاستثمار الخارجي في هذا المجال، كما تحدث أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، مشيراً إلى تنوع فرص الاستثمار الخارجي في مصر.