التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:57 ص , بتوقيت القاهرة

الأنبا يوسف ينفي انفصاله عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

نفى أسقف تكساس وجنوب الولايات المتحدة الأنبا يوسف، ما أثير من أنباء عن انفصاله أو انشقاقه عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مشيرا إلى أن الكنائس الجديدة التي أعلن عن افتتاحها مؤخرا تخضع لبابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني، وتعمل تحت إشرافه.


وقال المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية القس بولس حليم، في بيان له مساء أمس على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن الأنبا يوسف أكد أن الكنائس التي أعلن مؤخراً عن افتتاحها، هي كنائس قبطية أرثوذكسية، وافتتحت بتوجيه من البابا تواضروس.


وأضاف البيان "هذه الكنائس تهدف إلى خدمة أبنائنا الذين يحيون في الثقافة الأمريكية، ويتحدثون الانجليزية، لإمكانية التواصل معهم وربطهم بالكنيسة، بلاهوتها وطقوسها وأسرارها"، مشيرا إلى أن هذه الكنائس مسجلة باسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية.

يذكر أن الأنبا يوسف كان أعلن تأسيس "كنيسة الإسكندرية الأمريكية الأرثوذكسية" أو AOCA (American Orthodox Church of Alexandria)، وذلك لخدمة الأقباط الذين ولدوا بأمريكا، والمنضمين حديثًا للكنيسة القبطية من المواطنين الأمريكيين.


 

الثلاثاء 5 مايو 2015بيان من ايبارشية جنوبي امريكاأكد نيافة الأنبا يوسف، أسقف جنوبي الولايات المتحدة الأمريكية، أن الك...

Posted by Coptic Orthodox Church Spokesperson on Tuesday, May 5, 2015