التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 06:34 م , بتوقيت القاهرة

رسميا.. الإماراتيون يدخلون الاتحاد الأوروبي دون "شنجن"

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، في العاصمة البلجيكية بروكسل، اتفاقية لإعفاء مواطنيها من تأشيرة "شنجن" الخاصة بالاتحاد الأوروبي، والتي بموجبها يمنح المواطنون الإماراتيون حق الدخول إلى 34 دولة أوروبية دون تأشيرة.


وبحسب ما جاء على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الإماراتية، دخل قرار إعفاء الإماراتيين من الشنجن حيز التنفيذ رسمياً بعد توقيع الاتفاقية.

 ووقع نيابة عن وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، سفير الدولة في بلجيكا رئيس بعثة الإمارات في الاتحاد الأوروبي، السفير سليمان المزروعي، كما وقع نيابة عن الاتحاد الأوروبي مفوض جمهورية لاتفيا التي تترأس الاتحاد حاليا.


وفي أول تعليق على هذا القرار، أكد وزير الخارجية الإماراتي، أن هذا الانجاز يعد واحدا من سلسة النجاحات المتتالية والمتواترة التي تشهدها الدولة في مختلف القطاعات منذ تأسيسها على يد باني نهضتها الحديثة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويشكل اعترافا من البرلمان الأوروبي بمكانة الإمارات والنجاحات التي حققتها طوال السنوات الماضية، والتي أصبحت مصدر إلهام للعديد من دول المنطقة.


كما أكد أن القرار يعد إنجازا كبيرا للدبلوماسية الإماراتية التي أثبتت أنها نموذج للأداء المتميز، بما تتسم به من حيوية وقدرة على الحركة والتأثير والتخطيط والعمل المتكامل والقدرة على تحقيق المصالح الوطنية العليا في الداخل والخارج.