التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:24 م , بتوقيت القاهرة

الصحة: طفل مغاغة قد يكون مصابا بحالة نفسية تسببت في العمى

قال الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، خلال بيان للمديرية اليوم الأربعاء، إن التقرير الطبي الصادر للطفل "فارس أبو النجا " فور دخوله المستشفى، يؤكد أنه كان يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وقيء مستمر وتم إسعافه وإعطاءه نصف سنتيمتر من عقار "زنتاك".



وأضاف الحفناوي، أن حقنة الزنتاك ليس لها أية مضاعفات، وأنه تم عرض الطفل على طبيب متخصص بمستشفى الرمد بمغاغه والذي أكد أن الطفل قد يكون يعاني من حالة نفسية أثرت علية فأصابته بالعمى أو شىء فى المخ وجاري تشخيصه .


كما أعدت المديرية تقريرا اليوم الأربعاء، وتم توجيهه إلى النيابة العامه بناءا على طلب نيابة مغاغه بذلك، وجاء في التقرير أن الطفل حضر إلى عيادة الأطفال بمستشفى مغاغة العام يوم 3 / 5 / 2015 ، وقامت الطبيبة  أمل مقرب "أخصائي الأطفال"، بتوقيع الكشف الطبي عليه، وتبين معاناته بالتهاب بالحلق وقئ، وتم وصف علاج المضاد الحيوي " ديورو سيف " 250 مجم وشراب للمغص و" سيتال " شراب، وأوصت طبيبة الاستقبال " مريان مرتكى " بإعطاءه نصف سنتيمتر من أمبول " زنتاك " بناءا على توصية الدكتورة أمل مقرب.


وأوضح أن الطفل غادر المستشفى، وعاد بعد حوالي 10 دقائق بادعاء إصابته بالعمى، فتم توجيههم بعرضه على مستشفي الرمد حيث أن مستشفى مغاغه العام لا يوجد بها قسم للرمد.