التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:17 ص , بتوقيت القاهرة

35 مليون جنيه لإنشاء أول مركز كبد متخصص في البحيرة

قال محافظ البحيرة، الدكتور محمد سلطان، إنه تم تسليم مركز صحة "دنشال" بدمنهور للقوات المسلحة، وذلك لإنشاء أول مركز كبد متخصص بالمحافظة لخدمة أبناء البحيرة والمحافظات المجاورة، موضحًا أنه من المقرر الانتهاء منه خلال 10 أشهر بتكلفة 35 مليون جنيه، لافتًا إلى أنه سيتم خلال 5 أشهر فتح 6 أسرة عناية مركزة بمستشفى كفر الدوار الشاملة .


ووجه محافظ البحيرة، خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة الذي عقد اليوم الأربعاء، بمركز ومدينة أبو المطامير، رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف حملات النظافة، وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالة كافة صور الإشغالات بنطاق المراكز والمدن.


وشدد "سلطان" على ضرورة المتابعة الميدانية لكافة المشروعات الاستثمارية في شتى القطاعات الخدمية للوقوف على معدلات ونسب التنفيذ بها، وتذليل ما يعترض تنفيذها من معوقات، فضلًا عن تواصل رؤساء الوحدات المحلية مع المواطنين لحل مشاكلهم وتلبية احتياجاتهم اليومية من الخدمات والمرافق العامة .


كما وجه باستثمار طاقة الشباب الذين كانوا يعملون بمشروع الخبز، وتوزيعهم على الوحدات المحلية في مشروعات تتناسب مع تخصصاتهم وخبراتهم، والاستفادة منهم في أعمال الإشراف والمتابعة على تنفيذ حملات إزالة التعديات والإشغالات والنظافة والتجميل وتحرير وتحصيل غرامات محاضر المخالفات والإشغالات .


وطالب محافظ البحيرة بتشديد دوريات الحراسة على الجراجات الخاصة بالوحدات المحلية لمنع التعديات وإتلاف المركبات بها من العناصر التخريبية، وسرعة تجهيز رؤساء الوحدات المحلية قطعة أرض فضاء وتسويرها بنطاق كل مركز بالمحافظة لاستغلالها أرض للمعارض ومنفذ بيع للسلع والمنتجات المختلفة للشباب (مشروعك).


كما طالب بمراقبة الالتزام بتعريفة الركوب المقررة لسيارات الأجرة على جميع الخطوط العاملة بنطاق المحافظة، وتحرير محاضر للمخالفين، وإعداد رؤساء الوحدات المحلية تقارير مجمعة عن مشروع النقل الداخلي داخل مراكزهم يتضمن خطة تطوير وصيانة للسيارات العاملة، وكذلك إيرادات ومصروفات المشروع تمهيدًا لتطويره .