التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:49 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الزراعة يتفقد "عربية التقاوي" ويتعهد بشراء القطن من الفلاحين

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور صلاح هلال، إنه لن تكون هناك مشكلة في تسويق القمح الموسم الحالي، متعهدًا بقيام الوزارة بشراء القطن بالكامل من الفلاحين.


وأضاف هلال، خلال جولته المفاجئة لمحطة "عربية التقاوي" في مدينة قويسنا بمحافظة المنوفية، اليوم الأربعاء، أن "حماية الفلاح مسؤوليتنا، ولا يمكن لأحد أن يضحك على الفلاح المصري"، مشيرا إلى أن إجمالي المساحات التي تم زراعتها حتى الآن من القطن تصل إلى 202 ألف فدان، من إجمالي 250 ألفًا، تستهدف الدولة زراعتها الموسم الحالي.


وأوضح هلال، أنه تم وضع آليات لتسويق القطن يتم الإعلان عنها عند بدء موسم تسلم المحصول لتفويت الفرصة على تجار مافيا القطن"، المستفيدين من تسويق المحصول، مشيرا إلى أنه لن يتم تكرار سيناريو العام الماضي، لأن القطن المصري بخير، ولدينا قاعدة بيانات جديدة لتحقيق مساحات زراعات القطن لوضع خطط وآليات تسويق المحصول.


وشدد الوزير على تسلم القمح من المزارعين بسعر 420 جنيهًا للإردب، لاستخدامها في صناعة الخبز المدعم، موضحًا أنه سيتم تسلم تقاوي القمح بسعر 460 جنيهًا للإردب، ويتم التسلم فورًا، لأنها تمت بموجب التعاقد بين إدارة التقاوي والمزارعين.