التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:23 ص , بتوقيت القاهرة

النيابة بـ"اقتحام البراجيل": الإخوان استعانوا ببلطجية في الحادث

استهل ممثل النيابة العامة، هيثم برعي، في القضية المعروفة إعلاميا بـ" حرق قسم شرطة أوسيم والبراجيل"، مرافعته أمام هيئة المحكمة، بقوله، إن جماعة الإخوان لها تاريخ دموي، يشتمل على حرق وقتل وجرائم عنف.


وأضاف أن المتهمين اقتحموا مركز الشرطة بالاستعانة بعدد كبير من البلطجية، كانوا قد استأجروهم، وأشهروا الأسلحة النارية وزجاجات المولوتوف في وجه قوات الشرطة، وقتلوا أحد الجنود، ما جعلهم "ينسوا الله فأنساهم اللله أنفسهم".


وقال ممثل النيابة، إن الواقعة يتوافر فيها ركان الجريمة بشقيها المادي والمعنوي، من خلال تواجد المتهمين بموقع الأحداث، ووجود النية للتخريب والقتل.


واستأنفت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار جمال عبد الإله، اليوم الأربعاء، ثالث جلسات محاكمة القيادي الإخواني محمود عامر، و61 متهما آخرين، في القضية المعروفة إعلاميا بـ "حرق قسم أوسيم والبراجيل" عقب فض اعتصامي ميدان النهضة ورابعة العدوية عام 2013.


انعقدت الجلسة بمسعكر الأمن المركزي، الواقع عن الكيلو 10.5 على الطريق الصحراوي "مصر - الإسكندرية"، وأودع المتهمون قفص الاتهام الزجاجي.


كان النائب العام، المستشار هشام بركات، قد أحال 62 متهما، ضمنهم القيادي الإخواني محمود عامر، إلى محكمة جنايات الجيزة؛ لاتهامهم بحرق نقطة شرطة البراجيل وأوسيم بالجيزة، وأسند للمتهمين تهم الإنضمام إلى جماعة تأسست على خلاف القانون، وتحريض المواطنين على القتل والتخريب واقتحام أقسام الشرطة، ما تسبب في مقتل المجند حسام عاشور أحمد، من قوة قسم البراجيل، والشروع في قتل مجندين وضباط آخرين.