التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:27 ص , بتوقيت القاهرة

شكري يناقش تطوير العلاقات بين مصر وجنوب السودان مع سيلفاكير

التقي وزير الخارجية سامح شكري، يرافقه وزير الموارد المائية المهندس حسام مغازي، برئيس جنوب السودان سيلفاكير، اليوم الأربعاء، في بداية جولة إفريقية تستمر ليومين، وتشمل إريتريا.


ونقل "شكري"، في مستهل اللقاء، تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي، للرئيس كير، وتأكيد حرص مصر على مزيد من تعميق وتطوير علاقات التعاون المتميزة بين البلدين واستمرارها في تقديم كل الدعم الممكن بأشكاله المختلفة إلى جمهورية جنوب السودان الشقيقة بما بحقق رفاهية ابناءه.


وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبدالعاطي، في بيان له، اليوم الأربعاء، أن الرئيس سيلفا كير طلب نقل خالص تحياته للرئيس السيسي، والشكر على المساعدات الإنسانية والتنموية التي تقدمها مصر لشعب جنوب السودان، مضيفا أن مصر هي أقرب الأشقاء إلى جنوب السودان، وأن بلاده حريصة على استمرار دفع العلاقات القوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، متمنيا أن تصبح هذه العلاقات أكثر قربا ومتانة.


وقال "عبدالعاطي"، إن الوزير "شكري"، تناول مع الرئيس سيلفاكير، سبل مزيد من تطوير للعلاقات الثنائية في المجالات الإنسانية والاقتصادية والتنموية والدعم المصري في مجالات بناء القدرات والتدريب، وفي قطاعات التعليم والصحة والري والمصائد السمكية، لافتا إلى أن شكري ناقش مع الرئيس سيلفاكير  تطورات الأزمة السياسية في جنوب السودان، ودعم مصر لجهود التوصل إلى تسوية لهذه الأزمة بين الحكومة والمعارضة.


وعرض الرئيس كير، تطورات مفاوضات الوساطة الجارية في إطار الإيجاد، واهمية الدور المصري في دعم هذه المفاوضات والجهود المبذولة لحل الأزمة السياسية الراهنة.