التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:44 م , بتوقيت القاهرة

وزير الإسكان يقيل رئيس محطة مياه الشرب بالجيزة

أقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، رئيس محطة مياه الجيزة، بسبب سوء حالة تشغيل المحطة، وتردي المستوى العام بها، رغم سلامة عينات المياه المنتجة بها، وذلك في أثناء جولة ميدانية تفقد خلالها المحطة.



وعاين الوزير أرضا تابعة لمحطة مياه إمبابة، لعمل دراسة سريعة، للبدء في تنفيذ توسعات للمحطة، تخدم قرى الجيزة، والتي تعاني من انقطاعات المياه، على أن يتم التنفيذ بأحدث الأنظمة التقنية في المعالجة.


وقال في تصريح، على هامش الجولة، إنه سيتم نقل التجربة الدنماركية، التي تم تنفيذها في محافظة البحيرة، والتي تعتمد على المرشحات الديناميكية، على مساحات صغيرة، وذلك في أرض تابعة لمحطة جزيرة الدهب.



وأكد الوزير على جودة المياه، والتحاليل الدورية ومدى مطابقتها للاشتراطات، والحرص على الصيانة الدورية قبل حلول فصل الصيف، مشددا على أنه لن يسمح بأي تجاوز فيما يتعلق بجودة المياه، للحفاظ على صحة المواطنين، مع ضرورة تواجد القيادات ميدانيا داخل المحطات، ومتابعة أعمال التشغيل والصيانة على مدار الساعة.


وطالب الوزير من قيادات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إعداد قائمة لمحطات المياه وتوسعاتها المطلوبة، والتي يمكن تنفيذها بنظام المشاركة مع القطاع الخاص (ppp)، وذلك لسد العجز في المحافظات المختلفة، مثل القليوبية والجيزة.