التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:12 ص , بتوقيت القاهرة

وفد مصرى يزور ليبيا لبحث تأمين الشاحنات.. الخميس

أعلن محافظ مطروح اللواء علاء أبوزيد، أن وفدا مصريا برئاسته، ويضم ممثلين عن الأجهزة الأمنية وعدد من عمد ومشايخ وعواقل القبائل بمحافظة مطروح، سيغادر إلى منفذ مساعد الليبي، لبحث إعادة إدخال شاحنات البضائع المصرية لمنفذ السلوم ومنه إلى الجانب الليبي.


يأتى ذلك في إطار جهود محافظة مطروح، بتوجيهات من رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ووزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب، لإعادة فتح منفذ السلوم البري، لدخول الشاحنات المصرية حتى منفذ مساعد الليبي، مع الالتزام بالتوقيتات السابقة المتفق عليها مع الجانب الليبي، من خلال البروتوكول المصري الليبي الموقع الشهر الماضي بين الجانبين.


وأوضح محافظ مطروح، في بيان صحفي اليوم، أن الهدف من زيارة ليبيا هو الوقوف على جاهزية منفذ مساعد البري لاستقبال الشاحنات المصرية، وتوفير وسائل التأمين اللازمة، وبحث حركة سفر أبناء محافظتي طبرق الليبية ومطروح المصرية بشكل جزئي، وهو الأمر الذي سيتفق عليه الجانبان.


وقال محافظ مطروح في البيان "نسعى من وراء الزيارة إلى دعم التعاون المشترك بين مصر وليبيا، بما يحقق صالح مواطني الدولتين، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين السائقين المصريين داخل الأراضي الليبية.


كانت الحكومة المصرية قررت منع سفر شاحنات نقل البضائع المصرية من مصر إلى ليبيا منذ عدة أشهر، بسبب تعرض السائقين للاحتجاز والاعتداء من جانب الميليشيات الليبية المسلحة داخل الأراضي الليبية، ومنها منطقة أجدابيا بطريق السلوم - بنغازي - طرابلس.


اقرأ أيضا: