التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 08:36 م , بتوقيت القاهرة

مصدر: 130 طيارا هجروا "مصر للطيران" خلال 4 أشهر

قال مصدر برابطة الطيارين المصريين إن عدد الطيارين المهاجرين من مصر للطيران في تزايد مستمر، وهو مؤشر لوجود أزمة حقيقية يعاني منها الطيارون.


وأشار المصدر، في تصريح لـ"دوت مصر" الأربعاء، إلى أن الأربعة أشهر الماضية شهدت هجرة قرابة 130 طيارا تركوا مصر للطيران ما بين استقالات أو إجازات بدون مرتب.


وأضاف المصدر أن الطيار المصري من أكفأ الطيارين في العالم، ومطلوب لدى جميع شركات الطيران، ورغم ذلك دخله أقل من الطيارين بالدول الأخرى.


 


وكان قرابة 250 طيارا اجتمعوا الثلاثاء، معترضين على الائحة الجديدة للطيارين، وأصدروا بيانا أعلنوا فيه أن مجلس إدارة الرابطة في حالة انعقاد دائم، بحضور الطيارين، لحين تنفيذ المطالب المشروعة لهم.


وقال البيان إن جموع الطيارين هم الفئة الوحيدة في الدولة التي لم تطالب بأي مطالب، ولم يطبق عليها الزيادة المعترف بها من عام 2005، والبالغة نحو 5% سنويا نتيجة للتضخم، وتم تطبيق لائحة مالية جديدة عليهم دون موافقة الطيارين أو مجلس إدارة رابطة الطيارين أو نقابة الطيارين.


وأضاف البيان أن اللائحة الجديدة مليئة بالعوار والبنود المجحفة، التي تخالف قوانين العمل، لأنها تميز فئة دون أخرى، فقد ميزت اللائحة الجديدة فئة الإداريين بزيادة مالية ومميزات أخرى، رغم عدم قيامهم بأي رحلات.


وطالب مجلس إدارة الرابطة رئيس الوزراء إبراهيم محلب بحل الأزمة، والتدخل فوريا بعد إخفاق شركة مصر للطيران ومسؤوليها في الوصول لأي حلول، مضيفا "أن الاستقالات التي تقدم بها الطيارون تعد مثابة خسارة للشركة الوطنية، ومكسبا للشركات الأجنبية".


اقرأ أيضا: