التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:04 م , بتوقيت القاهرة

هلال: آليات جديدة للتصرف في مشروع المليون فدان

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور صلاح هلال، إنه سيتم الإعلان عن آليات جديدة للتصرف في أراضي مشروع المليون فدان، في 9 مناطق، خلال أيام، بما يضمن جدية الاستثمار الزراعي في هذه المناطق، لتطبيق معايير الجدية، للحد من "تسقييع الأراضي" أو استغلالها لغير الغرض الذي اقيمت من أجله.

وأكد وزير الزراعة، خلال جولة تفقدية مفاجئة، اليوم الأربعاء، في 3 محافظات، للوقوف على توزيع الأسمدة في الجمعيات، وتفقد عدد من المشروعات التنموية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد على ضرورة أن تكون المشروعات الجديدة وخاصة مشروع المليون فدان، مشروعات تكاملية، لإتاحة خلق مجتمعات كاملة، مع تذليل كافة العقبات ودفع عجلة الاستثمار.

وأكد "هلال"، أن الوزارة  تعمل  حاليا من خلال لجان فنية تضم الوزارات المعنية، للانتهاء من استراتيجية لآليات التصرف في أراضي مشروع المليون فدان، والبدء في تنفيذ نموذج قرى التوطين بأحد مناطق المشروع، بالاستعانة بأول نموذج تم تنفيذه شرق قناة السويس، وهو قرية الأمل، والفرافرة الجديدة.

وأضاف وزير الزراعة، أثناء تفقد المركز النموذجي للزراعة الآلية، ومركز الزراعة المحمية بطوخ، أن الشون التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي والجمعيات التعاونية، تسلمت مليون و500 ألف طن قمح، وتم تسليم ثمن القمح فور التسليم بالأسعار المعلنة، وهي 420 جنيها حسب ضوابط واشتراطات التسليم.