التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 01:43 م , بتوقيت القاهرة

صور| "بيت المقدس" يطلق "لهيب القاذفات" لتوثيق عملياته خلال 2015

أصدر تنظيم أنصار بيت المقدس، والمعروف باسم "داعش- ولاية سيناء"، تقريرا مصورا بعنوان "لهيب القاذفات"، عرض فيه عددا من عملياته ضد قوات الجيش والشرطة بسيناء، منذ بداية العام 2015 حتى الآن.


وتضمن التقرير الذى نشره التنظيم، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صورا لعمليات: "كمين الجورة بالشيخ زويد"، و"كمين كرم القواديس"، و"معسكر الأمن المركزي بالأحراش"، و"الهجوم على الكتيبة 101".



وكان التنظيم قد أعلن مسؤوليته عن استهدافه معسكر الأحراش للأمن المركزي، بـ3 قذائف هاون من عيار "60 ملم"، يوم الاثنين الماضي.


وسمع دوي انفجارات بالقرب من كمين "كرم القواديس"، في جنوب الشيخ زويد، شمال سيناء، الثلاثاء 21 أبريل، تبعها اشتباكات بين قوات الجيش وعناصر إرهابية، بالتزامن مع تحليق مكثف لمروحيات الجيش أعلى المنطقة.

كما تمكنت قوات الجيش بشمال سيناء، مساء الإثنين 7 أبريل، من إحباط مخطط لاستهداف كميني الجورة وأبوعقيلة، جنوب الشيخ زويد، بسيارتين مفخختين بـ3 أطنان من المواد شديدة الانفجار. وهاجمت القوات عناصر إرهابية تستقل سيارة دفع رباعي كانت تستعد للهجوم على قوات كمين الجورة، عقب تفجير السيارة المفخخة.

وأطلقت عناصر إرهابية 3 قذائف صاروخية، في نهاية يناير الماضي، سقطت في محيط ضاحية السلام، التي تضم جميع المقرات الأمنية من كتيبة 101، ومديرية أمن شمال سيناء، والاستخبارات العامة والعسكرية، ومقر مبنى الأمن الوطني، ومحكمة شمال سيناء، ما أسفر عن سقوط 29 قتيلا و43 مصابا.