التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:24 ص , بتوقيت القاهرة

مستندات| جامعيون يتهمون مدرسا مساعدا بسرقة مشروع تخرجهم

تقدم طلاب في قسم القوى الميكانيكية وهندسة الطيران بكلية الهندسة جامعة المنوفية دفعة 2013 بشكوى إلى وزير التعليم العالي السيد عبد الخالق، يتهمون فيها أستاذا مساعدا في جامعة قناة السويس، بسرقة نتائج مشروع تخرجهم بعنوان study of solar still performance.

وقال الطلاب في شكواهم، والتي أرسلوا نسخة منها إلى رئيسي جامعتي المنوفية وقناة السويس، إنهم "حصلوا على نسخة من الأبحاث التي نشرها المدرس المساعد المذكور في مؤتمرين بشرم الشيخ والإسكندرية، والتي تطابقت مع الرسوم الخاصة بمشروعهم الذي تقدموا به عام 2013، ونفس العناوين بل والأدهى من ذلك بنفس التواريخ"، على حد وصفهم.

وأضاف الطلاب أن "ما يؤكد صدق كلامنا أيضا أن المدرس ذكر أنه نفذ مشروعه في كلية الهندسة جامعة المنصورة، فكيف ذلك والمنشآت الموجودة في صور المشروع موجودة في كلية الهندسة جامعة المنوفية".

من جانبه، قال رئيس جامعة المنوفية، الدكتور معوض الخولي، لـ"دوت مصر"، إنه أرسل شكوى الطلاب معها نسخة من مشروعهم إلى المستشار القانوني في الجامعة لإعداد مذكرة وإرسالها إلى جامعة المنصورة والوزارة لاتخاذ الإجرءات القانونية في القضية، والتأكد من صحة ادعاءات الطلاب.

صور من مشروع المدرس المساعد | صور من مشروع طلبة جامعة المنوفية