التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:14 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| جهاد الخازن: هجوم الحوثيين على نجران محاولة يائسة

قال الكاتب الصحفي اللبناني، جهاد الخازن، اليوم الثلاثاء، إن مصر هي العمق الاستراتيجي لدول الخليج العربي، مشيرا إلى أن زعماء الخليج أبدوا  ارتياحهم من تأييد مصر للحرب على الحوثيين باليمن، في القمة العربية التي عقدت بشرم الشيخ.


أضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى شردي، عبر برنامج "90 دقيقة"، أن الأفضل لحل المشكلة القائمة أن تترك إيران اليمن لأهله، لافتا إلى أن قصف ميليشيات الحوثيين لمدينة نجران محاولة يائسة منهم، مشيرا إلى أن إيران لا تستطيع مد الحوثيين بالسلاح في الوقت الراهن.


وأكد الخازن أن السعودية لديها القدرة على تجاوز التحديات والتهديدات المحيطة بها من جانب الحوثيين، مشيرا إلى أن الرئيس الفرنسي مستعد للوساطة بين إيران والسعودية لاحتواء الأزمة، وأن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول الاتفاق مع إيران على حساب الدول العربية.


ولفت إلى أن زعماء الخليج اتفقوا على الاستمرا في دعم مصر، لأنهم يعتبرون قوة مصر قوة لهم، مؤكدا أنهم سيقفون خلفها حتى عودتها لدورها الريادي، مشددا على أن التغيرات التي تحدث بالمملكة العربية السعودية أمر طبيعي، لأن كل ملك يأتي برجاله، وأن المملكة لا تحتمل الخلافات في ظل الأزمات التي تعانيها حدودها.


وقال  الخازن إن الرئيس السوري، بشار الأسد، على طريق الخسارة، مؤكدا أنه يصرح بهذا لأول مرة منذ الأزمة السورية، مشيرا إلى أن البديل الأنسب حاليا لا بد أن يكون من السنة، لأنهم يمثلون 80% من السكان، مشيرا إلى أنه لا مكان لغيرهم في ذلك الوقت.


واستبعد الخزان سيطرة الجماعات الإرهابية على مقاليد الأمور هناك، مؤكدا أن الشعب السورى واع، ودائما ما كانت سوريا واحة للتعايش المثالي بين الأديان المختلفة.