التوقيت الأحد، 29 نوفمبر 2020
التوقيت 01:19 م , بتوقيت القاهرة

محافظ أسوان: تفعيل دور مكاتب خدمة المواطنين وتلقي الشكاوى

قال محافظ أسوان، اللواء مصطفى يسري: "بناء على توجيهات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، تم تفعيل دور مكاتب خدمة المواطنين والسماع لشكواهم وحلها في فترة وجيزة، بما يساهم في تحسين الظروف المعيشية للمواطن البسيط".


وأوضح أن المحافظة تلقت خلال الفترة الماضية العديد من الطلبات بمختلف المدن والمراكز لمساعدة البسطاء في مواجهة تحديات الفقر والبطالة ونقص الخدمات بعيدا عن التعقيدات الروتينية والإهمال والتكاسل في تلبية المطالب الجماهيرية بالشكل المطلوب.


وأضاف في بيان له أمس الثلاثاء، أن  خلال الفترة الأخيرة، تم الاستجابة للعديد من الطلبات المقدمة لمكتب خدمة المواطنين بالمحافظة، والتي شملت 311 طلب إعانة مالية، والتي تم الاستجابة الفورية لجميع هذه الطلبات بصرف مساعدات وإعانات مالية عاجلة لها منها 204 حالات.


وتم الصرف لها من صندوق الخدمات التابع للمحافظة و107 حالات تم الصرف لها من مديرية التضامن الاجتماعي، مشيرا إلى أن خدمة المواطنين تلقت طلبات أخرى للحصول على فرص عمل، والتي تم تسجيلها ضمن قاعدة البيانات الخاصة بجهاز تشغيل الشباب، حتى يتسني التواصل معهم في حالة توفير فرصة العمل المناسبة طبقا للمؤهل الدراسي.


وأوضح يسري: "بالنسبة لطلبات الحصول على سكن الأولى بالرعاية من الدولة، فأن في حالة تواجد وحدات سكنية جاهزة سيتم الإعلان عنها طبقا للشروط والضوابط التي سترد من المشروع القومي للإسكان".