التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:54 م , بتوقيت القاهرة

أبومازن يرفع الكارت الأحمر في وجه رئيس "جلوبال ووتش"

استقبل الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الله اليوم الثلاثاء، رئيس منظمة "جلوبال ووتش" الدولية، توكيو سيكسوالي، بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب.


وأطلع أبومازن الضيف على آخر مستجدات الأوضاع في الأرض الفلسطينية، مؤكدا أن القوانين الفلسطينية تحارب التمييز والعنصرية في كافة المجالات.


ورفع أبومازن الكرت الأحمر أمام الوفد، تأكيدا على رفض كافة أشكال العنصرية والتمييز على جميع الصعد، خصوصا في مجال الرياضة، مشددا على رفض الإجراءات التي يقوم بها الاحتلال ضد الرياضة الفلسطينية، التي تمنعها من حرية التواصل مع المجتمع الدولي الرياضي.


بدوره، قال سيكسوالي إن زيارته لفلسطين تهدف إلى الاطلاع على أوضاع الحركة الرياضية الفلسطينية، والاستماع إلى همومها، وما يمكن أن تقدمه لها منظمة "جلوبال ووتش" في إطار اهتمامها بمكافحة كافة أشكال العنصرية والتمييز والاضطهاد، لا سيما في المجال الرياضي".


وأشار الضيف إلى أن منظمة "جلوبال ووتش" ستعمل من خلال علاقاتها المميزة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومؤسسة نيلسون مانديلا، على النظر فيما تتعرض له الرياضة الفلسطينية، من مضايقات يمارسها الاحتلال الإسرائيلي وفقا للشهادات والوقائع المختلفة".