التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:25 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الخارجية يلتقي بوفد غرفة التجارة الأمريكية

التقى وزير الخارجية، سامح شكري، الثلاثاء، بوفد من غرفة التجارة الأمريكية والذي سيشارك ضمن وفد بعثة طرق الأبواب والتي ستزور واشنطن خلال الفترة المقبلة، حيث تلتقي بعدد كبير من المسؤولين في الإدارة الأمريكية والكونجرس ووسائل الإعلام الأمريكية.


وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبد العاطي، في بيان اليوم، إن الوزير شكري استعرض مع الوفد المشارك مختلف جوانب العلاقة مع الولايات المتحدة الأمريكية، مشيراً إلى أنه على تواصل مستمر مع نظيره الأمريكى وعدد من كبار المسؤولين الأمريكيين من أجل تطوير العلاقة بين البلدين، ودعم التعاون فى مختلف المجالات، مدللاً على ذلك بلقاءاته المتكررة مع الوزير  جون كيري والتي كان آخرها في نيويورك على هامش أعمال مؤتمر مراجعة معاهدة عدم الانتشار النووي.


وأشاد شكري، في حديثه مع وفد غرفة التجارة الأمريكية، بالدور الإيجابي الذي تقوم به الغرفة، مشيراً إلى أن المؤسسات المصرية والأمريكية على علم بالدور الهام الذي من الممكن أن تقوم به المنظمات غير الحكومية بما يعزز من الدور الذي يمكن أن تقوم به الغرفة لدعم العلاقات بين الدولتين وبصفة خاصة في المجالات التجارية والاقتصادية.


وأضاف المتحدث أن الوزير شكري رد علي استفسارات الوفد فيما يتعلق بملفات السياسة الخارجية، حيث عرض الموقف المصري تجاه الملف اليمني، مشيراً إلى الأولوية الكبيرة التي توليها مصر لأمن منطقة الخليج، ومؤكداً على دعم مصر لجهود التوصل لحل سياسي للملف اليمني.


كما استعرض شكري الموقف المصري إزاء الملف الليبي، وملفات نزع السلاح وعدم الانتشار، ونقاط التوافق والاختلاف مع الولايات المتحدة إزاء هذه الموضوعات.