التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:00 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الجيزة: القوات المسلحة تنفذ 11 مشروعا في 3 قرى

أكد محافظ الجيزة، الدكتور خالد زكريا العادلي، أن القوات المسلحة تنفذ حاليا 11 مشروعًا في مجالات البنية الأساسية داخل 3 قرى بالجيزة تضم "منيل السلطان، منشأة كاسب، باجة الشيح"، وذلك في إطار رفع مستوى الخدمات المقدمة لأهالي الجيزة خاصةً القرى المحرومة.


وقال "العادلي"، إن القوات المسلحة وافقت على تغطية مصرف اللبيني بطول 500 متر، وتغطية مصرف العسيلى بطول 300 متر، وتحويل مستشفى طب الأسرة بكرداسة إلى مستشفى مركزي.


وجاءت تصريحات المحافظ عقب افتتاحه، اليوم الثلاثاء، واللواء أركان حرب توحيد توفيق، قائد المنطقة المركزية العسكرية، عددًا من المشروعات الخدمية بقرية كفر حكيم بمركز ومدينة كرداسة شملت مخبز بلدي، و3 ملاعب رياضية بتكلفة 5 ملايين جنيه منها 4.2 مليون جنيه على نفقة القوات المسلحة خلال زمن قياسي لم يتعد 55 يومًا.


وأضاف "العادلي" أن المحافظة خصصت مساحة 8000 م بقرية كفر حكيم من أراضى أملاك الدولة، لإنشاء مخبز بلدي نصف آلي بطاقة 15 ألف رغيف في الوردية الواحدة لسد احتياجات أهالي القرية من رغيف الخبز المدعم.


وأشاد محافظ الجيزة بالدعم الدائم والمستمر الذي تقدمه قواتنا المسلحة لأبناء الجيزة، بإنشاء العديد من المشروعات بكافة القطاعات الخدمية من بينها الطرق والكباري والإسكان، مشيرًا إلى الدور الكبير الذي تؤديه القوات المسلحة في تحقيق الاستقرار للوطن والأمن للمواطن.


ولفت "العادلي"، إلى أن المشروعات تمت بمساهمة من وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الجيزة، وأن المباني على مساحة 10% من إجمالي المساحة، كما تم تخصيص 90% منها للمساحات الخضراء والملاعب والأماكن المفتوحة.


وقال اللواء توحيد توفيق، إن افتتاح المشروع يأتي في إطار احتفالات ذكرى تحرير سيناء وتحقيقًا لأهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وما دعت إليه من "عيش، وحرية، وعدالة اجتماعية".


وأضاف أن القوات المسلحة تنفذ مشروعات في كل مجالات الخدمات من مستشفيات ومراكز طبية ومدارس وكباري ومراكز ترفيهية وثقافية.


وأكد أن المشروعات تشمل 18 قرية في 6 محافظات تابعة للقيادة المركزية العسكرية بإجمالي 45 مشروعًا، كما تقرر الموافقة على رصف طريق (ناهيا – كرداسة)، موضحًا أنه تم إنشاء 3 ساحات رياضية وملعبين لكرة القدم الخماسية وملعب للكرة الطائرة، وكذلك إنشاء كافتيريا وصالة ألعاب رياضية.


شارك في الافتتاح اللواء طارق نصر مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، وخيري مرسي رئيس مركز ومدينة كرداسة، وحفظي إلياس وكيل وزارة التموين.