التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:51 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| رئيس النواب الليبي: قدمنا تنازلات للتوصل إلى اتفاق سياسي

أكد رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، أن البرلمان ناقش المسودة الأخيرة التي تقدم بها المبعوث الأممي في ليبيا، بيرناردينيو ليون، وتم التطرق لبعض الملاحظات التي سيتم تعديلها في المسودة النهائية التي سيتم إجازتها غدا الثلاثاء.


أضاف، في تصريح خاص لـ"دوت مصر" أنه لا توجد عراقيل تحيل دون التوصل إلى اتفاق نهائي للأزمة في ليبيا بين الطرفين، لكن الطرف الآخر يريد الحصول على بعض المكاسب السياسية غير الدستورية، ليتغول بها على السلطات في الدولة، وعلى رأسها سلطات الرئيس في اختيار الوزراء، وقبول استقالتهم واستقبال السفراء الجدد، ما تم رفضه تماما.


وأشار صالح إلى أن البرلمان قدم المزيد من التنازلات من أجل الوصول إلى اتفاق نهائي لحل الأزمة، منها الجلوس مع صفة لا شرعية لها وهي "المؤتمر الوطني المنتهية ولايته، موضحا أن الحوار لن يثني الحكومة عن محاربة الإرهاب وفرض هيبة الدولة.


وألمح إلى أن الحوار هو موقف ثابت للبرلمان الليبي، بغض النظر عن بعض التصرفات الفردية من بعض الأعضاء، التي لا تعبر عن البرلمان بصفة رسمية، هلى حد قوله.


وأكد رئيس البرلمان الليبي أنه استطاع توفير الذخيرة التي يحتاجها الجيش الليبي، والتواصل مع قادة أركانه والاتفاق معاهم على وحدة الصف، وضرورة معاملة أبناء ليبيا بغض النظر عن توجهاتهم السياسية جميعا باحترام وتقدير. 


وشدد على أن العلاقات المصرية ـ الليبية تمر بأفضل حالاتها في ظل الدعم المصري الكبير بتأمني حدود ليبيا واستقبال أبنائها، إضافة إلى الدعم السياسي الذي يظهر في المحافل الإقليمية والدولية كافة، ولجان الحوار في الداخل والخارج الليبي.