التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:43 م , بتوقيت القاهرة

السودان: العامل المختطف بجوبا لا يعاني اضطرابات نفسية

أكدت وزارة الخارجية السودانية، أن العامل بسفارة الخرطوم بجوبا، الذي اختفى في الأول من شهر مايو الجاري، يتمتع بكافة قواه العقلية، ولا يعاني من أي مرض أو اضطرابات نفسية.


وأفادت وزارة الخارجية السودانية في بيان لها اليوم الثلاثاء "أن المذكور عامل محلي، تم نقله للعمل بسفارة الخرطوم في جوبا في سبتمبر عام 2011، وحسب اللوائح التي تحكم تنقلات العاملين، فإنه من المقرر أن يعود إلى السودان في أغسطس أو سبتمبر 2015، وهو يعمل كحارس لمقر البعثة، ويساعد في توصيل المكاتبات بين وحدات السفارة".


وقالت الخارجية السودانية "إنه في صباح يوم الجمعة الماضي، خرج المذكور من مقر البعثة وأخطر زميله بأنه ذاهب لزيارة أحد أقاربه بأحد أحياء جوبا، غير أنه لم يظهر حتى هذه اللحظة، وكان قد أغلق هاتفه تماما".


وأشارت إلى الإجراءات التي قامت بها البعثة الدبلوماسية، من إخطار لأقاربه في جوبا، الذين انضموا للبحث عنه، وأكدوا بأنه حضر إليهم، وخرج بحجة أنه في عجلة من أمره.


وقالت وزارة الخارجية إن البعثة قامت أيضا بالاتصال بالمستشفيات وأقسام الشرطة والحراسات، كما قامت بتدوين حالة الاختفاء لدى الأجهزة في ذات اليوم، بجانب إخطار شرطة البعثات الأجنبية ووزارة خارجية جنوب السودان، وجهازي الاستخبارات والأمن بجنوب السودان، مؤكدة توالي جهود البحث عنه.