التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:13 م , بتوقيت القاهرة

تحليل نفسي لـ"سيدة المطار": "مهووسة ومدمنة"

قالت أستاذة علم النفس والاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية الدكتورة سوسن فايد، إن ياسمين النرش، المعروفة إعلاميا بـ"سيدة المطار"، والتي اعتدت على ضابط شرطة بالمطار، يبدو عليها بوضوح إدمان المخدرات.


وأضافت فايد في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الثلاثاء، أن "النرش" تبدو في مرحلة متأخرة من "الهوس" أو ما يسمى علميا بـ"اضطراب وجداني ثنائي القطب"، فهي تشعر أن "محدش يقدر عليها"، وأخذت تبعث التهديدات إلى الضابط.


وأوضحت أستاذة علم النفس أن سيدة المطار وفقا للمصطلحات السلوكية للمدمنين "not under control" أي أنها لا تستطيع السيطرة على تصرفاتها، وهو ما اتضح من طريقة حديثها غير المفهومة والألفاظ الخارجة عن حدود الأدب، وحركاتها السريعة وغير المتوقعة، بحسب قولها.


ومما أكد عدم اتزانها النفسي وفقا لـ"فايد"، هو استمرارها في التعدي على الضابط بالرغم من عدم رده عليها أو تجاوبه معها في الحديث، مضيفة أن "أدبه وسكوته لم يمثلا لها أي رادع".


وبسؤالها عن نوع الإدمان الذي تعاني منه النرش، قالت إن أي نوع من المخدرات قد يؤدي إلى الأعراض التي ظهرت على "سيدة المطار".


وكان نشطاء تداولوا مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لسيدة تعتدي بالسب والضرب على ضابط بمطار القاهرة، ألقى القبض عليها بتهمة حيازة المخدرات بغرض الإتجار.