التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:29 ص , بتوقيت القاهرة

السجن سنة مع إيقاف التنفيذ لضابط في "اقتحام نيابة ساقلتة"

قضت محكمة جنايات سوهاج برئاسة المستشار حمدي عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة نقيب شرطة بمركز ساقلتة يدعى عبد الحميد. م، بالسجن سنة مع إيقاف التنفيذ، بعد اتهامه بالاشتراك مع آخرين باقتحام مقر نيابة ساقلتة، والتعدي بالسب والشتم على أعضاء النيابة .


و تعود أحداث القضية إلى شهر أكتوبر عام 2013، عندما حدثت أزمة بين أعضاء نيابة مركز ساقلتة وقوة الشرطة بالمركز، بسبب صدور قرار من مدير النيابة بالتحقيق مع قيادات مركز الشرطة، باعتبارهم المتسببين في عدم أخذ أقوال مصابين بحادث تصادم سيارة مملوكة لعضو نيابة بمركز نجع حمادي، وخروج المصابين من المستشفى دون الإدلاء بأقوالهم في المحضر.


واتهم أعضاء النيابة العامة بمركز ساقلتة القوة الأمنية من مركز الشرطة نائب المأمور وضابط المباحث وعددا من أمناء الشرطة، باقتحام مقر النيابة، اعتراضًا على القرار وتعطيل العمل داخله، ثم تعدوا على مدير النيابة باسم أبو المعالي بالسب، وكذلك أعضاء النيابة.


وكانت المحكمة حكمت من قبل بالسجن المؤبد غيابيًا، ومعاقبة 8 من أمناء وأفراد الشرطة بالسجن المشدد 10 سنوات، ومعاقبة نائب مأمور مركز ساقلته بالحبس مع الشغل 3 سنوات في قضية اقتحام مقر نيابة ساقلته، والتعدي بالسب والشتم على أعضاء النيابة.