التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 03:37 ص , بتوقيت القاهرة

افتتاح مخبز و3 ملاعب بالتعاون مع القوات المسلحة بالجيزة

قال محافظ الجيزة، الدكتور خالد زكريا العادلي: إن "القوات المسلحة تنفذ حاليًا 11 مشروعًا في مجالات البنية الأساسية داخل 3 قرى في المحافظة، تضم منيل السلطان، ومنشأة كاسب، وباجة الشيح، وذلك في إطار رفع مستوى الخدمات المقدمة للأهالي، ولاسيما المحرومة".


جاء ذلك عقب افتتاح المحافظ، اليوم الثلاثاء، برفقة قائد المنطقة المركزية العسكرية، اللواء أركان حرب توحيد توفيق، عددًا من المشروعات الخدمية في قرية كفرحكيم، في مركز ومدينة كرداسة، شملت مخبزًا بلديًّا، و3 ملاعب رياضية، بتكلفة 5 ملايين جنيه، منها 4.2 مليون جنيه، على نفقة القوات المسلحة، خلال زمن قياسي لم يتعدِ 55 يومًا.


وأضاف المحافظ، أن "المحافظة قامت بتخصيص  مساحة 8000 متر مربع، في قرية كفرحكيم من أراضي أملاك الدولة، لإنشاء مخبز بلدي نصف آلي بطاقة 15 ألف رغيف في الوردية الواحدة لسد احتياجات أهالي القرية من رغيف الخبز المدعم".



وأشاد محافظ الجيزة بالدعم الدائم والمستمر الذي تقدمه قواتنا المسلحة لأبناء المحافظة، من خلال إقامة العديد من المشروعات بالقطاعات الخدمية كافة، من بينها الطرق والكباري والإسكان، مشيرًا إلى الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة في تحقيق الاستقرار للوطن والأمن للمواطن.


ولفت، إلى أن المشروعات تمت بمساهمة من وزارة الشباب والرياضة، ومحافظة الجيزة، وأن المباني على مساحة 10% من إجمالي المساحة، وتخصيص 90% منها للمساحات الخضراء والملاعب والأماكن المفتوحة.


من جانبه، قال اللواء توحيد توفيق: إن "افتتاح المشروع يأتي في إطار احتفالات تحرير سيناء، وتحقيقًا لأهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وما دعت إليه من "عيش وحرية وعدالة اجتماعية".


وأضاف توفيق، أن "القوات المسلحة تنفذ مشروعات في مجالات الخدمات كافة، من مستشفيات ومراكز طبية، ومدارس وكباري، ومراكز ترفيهية وثقافية".


وأشار إلى أن "المشروعات تشمل 18 قرية في 6 محافظات تابعة للقيادة المركزية العسكرية بإجمالي 45 مشروعًا، كما تقرر الموافقة على رصف طريق ناهيا كرداسة، كما تم إنشاء 3 ساحات رياضية وملعبين لكرة القدم الخماسية، وملعب للكرة الطائرة، وكذلك إنشاء كافتيريا وموقع جمبانيزيوم".



تجدر الإشارة إلى أن الافتتاح شارك فيه مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، اللواء طارق نصر، ورئيس مركز ومدينة كرداسة، خيري مرسي، ووكيل وزارة التموين، حفظى الياس.