التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:40 م , بتوقيت القاهرة

تيجي تصيده يصيدك..طريقة جديدة للنصب على المعالجين الروحانيين

نجح ضباط مباحث حدائق القبة، اليوم الثلاثاء، في القبض على ثلاث سيدات لقيامهم باستدراج المعالجين الروحانيين، على طريقة "تيجي تصيده يصيدك"، وذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي،  بطلب العلاج بدعوى وجود مشاكل زوجية، وعقب مقابلتهم يتم الإبلاغ عنهم وتحرير محاضر ضدهم بتهمة النصب، ثم مساومتهم على التنازل عن المحاضر.


ورصدت المتابعة، تعدد بلاغات سيدة تدعى هبة رمضان (26عاما- ربة منزل) ومقيمة دائرة قسم شرطة الحدائق، وموطنها الأصلي محافظة القليوبية، ضد مواطنين بدعوى النصب عليها من خلال أعمال الدجل والشعوذة، وقد تم حصر تلك البلاغات وكان آخرها اتهام المدعو عبد الرحمن أحمد عبد الرحمن (51 عاما- عاطل) ومقيم دائرة قسم شرطة الدرب الأحمر بالنصب والمحرر عنها المحضر رقم 5713/2015م جنح الأزبكية.


وأسفرت جهود البحث التي قادها المقدم، سمير مجدي رئيس مباحث حدائق القبة، إلى قيام المتحري عنها الأولى بالاشتراك مع شقيقتها شيماء (28 عاما- ربة منزل) ومقيمة بذات العنوان، ومروة عادل (20 عاما- ربة منزل) ومقيمة دائرة قسم شرطة الحدائق وموطنها الأصلي محافظة القليوبية، بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في استدراج المعالجين الروحانيين من خلال صفحات التواصل الاجتماعي، وطلب علاجهن بدعوى وجود مشاكل زوجية، وعقب مقابلتهم يتم الإبلاغ عنهم وتحرير محاضر ضدهم بتهمة النصب ثم مساومتهم على التنازل عن المحاضر المحررة مقابل مبالغ مالية.


وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة، أمكن ضبطهم وبمواجهتهن بما ورد من معلومات أيدهن، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.


يذكر أن أكثر حالات النصب تتم دائما من جانب المعالجين الروحانيين والدجالين، إلا أن التشكيل النسائي كسر القاعدة في استغلال هذه الخلفية في الاستباق بالنسب على المعالجين، مع الأخبار التي تترد عن نصب بعض المعالجين على أغلب الذين يعانون من مشكلات نفسية.