التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 05:04 ص , بتوقيت القاهرة

القبض على موظف صحة شارك في بيع طفل يتيم في سوهاج

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، القبض على موظف بمكتب صحة سوهاج، اليوم الثلاثاء، لمشاركته في بيع طفل في دور رعاية الأيتام بسوهاج مقابل مبلغ مالي. 


وتلقى مدير أمن سوهاج اللواء إبراهيم صابر، إخطارا بتمكن ضباط وحدة مباحث قسم ثان سوهاج من ضبط المدعو  ناصر. ح. م ( 36عاما- معاون خدمات بمكتب صحة سوهاج ثان) والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 1626  إداري  قسم ثان سوهاج لسنة 2015 لبيع طفل يتيم بطريق غير مشروع وتزوير في محررات رسمية خاصة به. 


وتعود الواقعة إلى قيام سمسار وزوجته باستلام أحد الأطفال من دار رعاية بسوهاج يبلغ من العمر ثلاثة شهور في شهر نوفمبر 2014 بقصد التبني والتربية، إلا أنه باع الطفل مقابل مبلغ مالي، وقام العامل وزوجته باستخراج شهادة وفاة للطفل صادرة من مكتب صحة ثان سوهاج بمعرفة مفتش الصحة، مخالفين بذلك التعليمات والشروط التي تنص أنه يتم إخطار الدار في حالة الوفاة قبل استخراج الشهادة.


وبمواجهة الطبيب بالشهادة قرر أنه قام باستخراج تلك الشهادة دون توقيع الكشف الطبي على الطفل ودون مشاهدته، وأنه حررها بالمكتب دون علمه بوفاة الطفل من عدمه.


وبالتحري تبين أن أخصائيتين اجتماعيتين بالدار اتفقتا مع السمسار وزوجته على استلام الطفل من الدار مقابل الحصول على مبلغ مالي 2000 جنيه، وإعادة تسليمه لهما بعد استخراج شهادة وفاة له وبعدها قامتا ببيعه لرجل مسن وزوجته مقابل 17 ألف جنيه.


اقرأ ايضا