التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 02:16 م , بتوقيت القاهرة

صور| رجائي عطية يفتتح المنتدى الثقافي لنقابة المحامين بالمنوفية

افتتح الفقيه الدستوري المحامي، رجائي عطية، أولى فعاليات المنتدى الثقافي لنقابة المحامين في محافظة المنوفية، مساء اليوم الإثنين، في قاعة المؤتمرات في مقر نادى المحامين بالمحافظة، بحضور رئيس جامعة المنوفية، الدكتور معوض الخولي، ونقيب المحامين في المنوفية، خالد راشد، وعدد من قيادات الأحزاب السياسية والحركات الثورية في المنوفية.


وتناول رجائي عطية، خلال كلمته، الوضع السياسي في مصر، وكيفية تنمية الموارد الثقافية في المحافظة، كما تناول تاريخه السياسي ونضاله في قضايا المحاماة منذ أن بدأها من مدينة شبين الكوم في مكتب والده.


وطالب عطية، المحامين كافة من أعضاء النقابة بالقراءة كثيرًا في كتب التفكير الذاتي والمحاماة،  مع ضرورة تفعيل الحوار من أجل بناء المجتمع وتجنب الخلافات بين المحامين وبعضهم، وبين المحامين والعاملين في الهيئات القضائية، لأن المحامي لابد أن يكون صاحب مكانة كبرى.


وأضاف عطية، أن المحامي لا يقف في طابور، ولكنه يغرد خارج السرب، فلابد أن يستطيع الحصول على حصاد متنوع من المعارف والثقافات كافة، فلا يحدد أحد للمحامي، ماذا يفعل وماذا لا يفعل حتى موكله، لا يستطيع أن يجبره على خط دفاع معين".


وقال نقيب المحامين في المنوفية، خالد راشد: إن "الندوة هي بداية المنتدى الثقافي الذي من المقرر أن تقيمة النقابة خلال الفترة المقبلة، وأن اختيار رجائي عطية لافتتاح المنتدى جاء بسبب معرفته الموسوعية في شتى نواحي الحياة".


وأشار راشد، إلى أن "الفترة المقبلة سيكون فيها العديد من الأنشطة الثقافية في النقابة، ما يساعد على رفع المستوى الثقافي للمحامين من خلال الندوات الثقافية".