التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 12:50 م , بتوقيت القاهرة

مصادر مقربة من هادي: انشقاقات جديدة في صفوف حزب صالح

كشفت مصادر مقربة من الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الاثنين، عن حدوث مزيد من الانشقاقات في صفوف قيادات حزب "المؤتمر الشعبي العام"، الذي يتزعمه الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، وتتهمه الحكومة اليمنية بالتحالف مع "الحوثيين" للسيطرة على السلطة في البلاد، وفقا لما نشرته شبكة "CNN" الإخبارية.


كان النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أحمد عبيد بن دغر، قد أعلن تأييده لـ"شرعية" الرئيس هادي، كما دعا جماعة "الحوثي"، إلى سحب مسلحيها من المناطق التي يسيطرون عليها وتسليم أسلحتهم، ووصف الموقع بيان دغر بأنه "ضربة أخرى قاصمة للرئيس المخلوع."


وترددت أنباء حول هروب محافظ "ذمار"، في وسط اليمن، حمود محمد عباد، إلى المملكة العربية السعودية، وذكر المصدر، أن "المحافظ عباد متواجد بالمحافظة ويمارس الدور المناط به في تسيير الأعمال اليومية، خصوصا الجهود المتعلقة بالتخفيف من آثار الحصار المفروض على البلاد، من قبل العدوان السعودي"، على حد قوله.


وشدد المصدر نفسه على أن "المحافظ من الشخصيات الوطنية التي لا يمكن لها أن تتخلى عن مواقفها الوطنية في مثل هذا الظرف الحساس والدقيق من تاريخ اليمن". واعتبر المصدر أن مثل هذه الحملات الإعلامية لا يمكن لها أن تأتي إلا في إطار سعي البعض للنيل من الشخصيات ذات المواقف الوطنية الواضحة.


وعلى صعيد آخر، اتهم حزب "المؤتمر الشعبي العام" مسلحين من حزب "الإصلاح"، الذي يمثل الذراع السياسية لجماعة "الإخوان" في اليمن، باقتحام مقر الهيئة التنفيذية للحزب في مدينة "تعز"، ونهب محتوياته.