التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:33 ص , بتوقيت القاهرة

"التموين" تعلن نصيب الفرد في أنابيب البوتاجاز

أعلنت وزارة التموين عن قيامها بالتنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية، وضع مقترح لتوزيع أنابيب البوتاجاز على بطاقات التموين، مؤكدة "تم تحديد كمية تصل من 3 إلى 4 كيلو من البوتاجاز شهريا لكل مواطن".


وأكد وزير التموين، الدكتور خالد حنفي، في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، أن الوزارة تنتظر صدور قرار رسمي من مجلس الوزراء لبدء توزيع الأنابيب على بطاقات التموين، لافتا إلى أن الهدف من توزيع البوتاجاز بالكيلو جرام هو حصول كل مواطن على حقه من دعم البوتاجاز.


وشرح: "مثلا الأسرة المكونة من 4 أفراد تحصل على كمية تزيد على وزن الأسطوانة، وهو 12.5 كيلو جرام، فسيتم إعطاؤها إسطوانتين على أن يتم خصم الكمية الزائدة من حقها في الشهر التالي، وكذلك خلال حصولها على الكميات المقررة لها في الأشهر الأخرى، مشيرا إلى أن تطبيق توزيع البوتاجاز من خلال البطاقات يسهم بشكل كبير في وصول الدعم إلى مستحقيه وسيقضي على السوق السوداء".


ومن ناحية أخرى ذكر حنفي أن الحكومة أصبحت هي المستورد الرئيسي للقمح دون الحاجة إلى التجار والوسطاء والسماسر، مشيرا: "تم توريد نحو مليوني طن قمح محلي من المزارعين منذ فتح باب التوريد، وقامت الوزارة بدفع 2.7 مليار جنيه كمستحقات للمزارعين، وأن الاحتياطي الإستراتيجي من القمح بجميع التوريدات الجديدة يكفي حتى 11 أكتوبر المقبل".