التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:26 م , بتوقيت القاهرة

وزير التموين يوافق على تسلم 4 شون ترابية للأقماح بأسيوط

أعلنت محافظة أسيوط، في بيان لها، اليوم الإثنين، عن موافقة وزير التموين، خالد حنفي، على استثناء 4 شون ترابية بمنفلوط وصدفا ومدينة أسيوط لاستلام الأقماح المحلية والجاري توريدها لمديرية التموين لموسم 2015.


وتابع البيان أن ذلك جاء بناءً على مذكرة تم رفعها لوزير التموين لاستثناء "شونة رميح بمركز منفلوط، وشونة صدفا، وشونة أولاد إلياس بمركز صدفا، وشونة البيسري بمدينة أسيوط"، من قرار منع تسليم القمح بها، بعدما اشتكى المزارعون في اللقاء الجماهيري الذي عقده المحافظ بمركز صدفا من عدم استلام أقماحهم في الشون الترابية، وعدم قدرتهم على تسليم الأقماح في شون بعيدة خارج زمام المراكز المزروع فيها.


وأضاف وكيل وزارة التموين، صالح عبدالله، في ذات البيان، أنه يجرى حاليا تطوير الشون الترابية على مستوى المحافظة، وعددها 20 شونة، وتم البدء بـ5 شون، وقام محافظ  أسيوط بمخاطبة وزارة التموين للموافقة على استلام القمح في عدد من الشون الترابية مؤقتا، لحين الانتهاء من التطوير، وحتى لا يتكلف المزارع تكلفة أعلى في نقل القمح إلى شون بعيدة.


وأوضح وكيل الوزارة أن الشون الأسمنتية والصوامع بمديرية تموين أسيوط تسلمت حتى الآن 15 ألف طن قمح من المزارعين، وما زال التوريد في بدايته، ومتوقع زيادة نسبة التوريد، منوها بأن عدد الصوامع والشون الأسمنتية في جميع المراكز على مستوى المحافظة، تكفي تماما للأرصدة المتوقع تسليمها خلال الفترة المقبلة.  


 


وكان وزير التموين حظر تسليم الأقماح في الشون الترابية على مستوى الجمهورية، وبعد مخاطبة المحافظ قرر استثناء الشون السابق ذكرها من القرار للتسهيل على المواطنين.