التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 12:11 ص , بتوقيت القاهرة

مقتل مسلح خلال محاولة اغتيال فاشلة لنقيب العمرانية

قررت نيابة العمرانية، برئاسة المستشار أحمد المغازي، اليوم الاثنين، حبس المتهم باغتيال نقيب شرطة بقسم العمرانية، 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معه، وذلك لاتهامه بحيازة أسلحة نارية، والشروع في قتل وترويع النقيب بالقسم.


وكشفت تحقيقات النيابة العامة التي أشرف عليها المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة، المستشار ياسر التلاوي، أن النقيب بقسم العمرانية، ويدعى أحمد شرابي، تعرض لمحاولة اغتيال من قبل 3 مسلحين بمكان محل إقامته بدائرة قسم العمرانية.


وأضافت التحقيقات، أن النقيب قام بإنزال زوجته وأولاده أمام بيته، وابتعد عن منزله قرابه 50 مترًا محاولًا ركن سيارته في أحد الأماكن الخاوية بالشارع، فتعرض إليه 3 مسلحين، بأسلحتهم النارية، وقاموا بإطلاق الأعيرة العشوائية في الهواء من أجل فتح باب سيارته.


وتبين من التحقيقات، أن المجني عليه أحمد شرابي، حاول الهروب منهم بسيارته وقام باستخراج سلاحه الميري من طيات ملابسه، وقام بإطلاق أعيرة نارية من سلاحه، وأصيب أحد المسلحين بـ 4 طلقات استقرت بجسده، ووقع على الأرض، بينما فر الاثنان الآخران.


وأمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار المتهمين الهاربين، وإرسال فوارغ الطلقات النارية إلى المعمل الجنائي لفحصها، للتأكد عما إذا استخدمت في وقائع أخرى من عدمه.