التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:39 م , بتوقيت القاهرة

بدء تركيب كشافات موفرة للطاقة بشوارع البحيرة

تبدأ محافظة البحيرة توريد وتركيب كشافات إنارة موفرة للشوراع كافة، بداية من مايو الجاري، وذلك بناء على العقد المبرم بين وزارة التنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع ومصنع الإلكترونيات ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والشركة القابضة لكهرباء مصر.


وقال السكرتير العام للمحافظة، محمد الصيرة، إن ذلك التوجه يأتي اتفاقا مع سياسة الدولة بترشيد استهلاك الطاقة، مضيفا أنه تم تخصيص 16529 كشافات صوديوم عالية الضغط (150 وات)، و26279 كشافات صوديوم عالية الضغط (100 وات)، و845 وحدات تحكم بالفصل (عداد ثلاثي بتايمر) ليتم توريدها للمحافظة كمرحلة أولى، على أن يتم توريد وتركيب بقية الكميات المطلوبة للمحافظة ضمن المرحلة الثانية والتي ستبدأ اعتبارا ببداية العام المقبل 2016.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة السكرتير العام للمحافظة، وبحضور رؤساء المدن والمراكز ومسؤولي شركة توزيع الكهرباء ومصنع الإلكترونيات والهيئة المصرية للتصنيع والإدارات الهندسية ومسؤولي المخازن والكهرباء بالوحدات المحلية.


وأشار الصيرة إلى أنه تم تحديد المخازن الآمنة التي سيتم التخزين بها بالمراكز والمدن والتنسيق مع مصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع لتوريد وتركيب الأصناف المطلوبة بالمرحلة الأولى، وكذلك تحديد المخازن التي سيتم تجميع الكشافات القديمة بها تمهيدا لتوريدها.


وأضاف أنه تم تحديد المناطق ذات الأولوية التي سيتم التوريد والتركيب لها ضمن المرحلة الأولى في ضوء الكمية المخصصة لها حيث سيتم البدء بالمدن والطرق الرئيسية ثم القرى الأم ثم العزب والتوابع، مع عمل حصر وبيان عددي بجميع أعمدة الإنارة الموجودة وتحديد الشوارع التي ليس بها أعمده إنارة لتحديد الاحتياجات النهائية المطلوبة لتغطية جميع الشوارع الرئيسية والفرعية بالمدن والقرى والعزب والنجوع داخل نطاق المحافظة.


ولفت السكرتير العام إلى وجود تنسيق مع الشركة القابضة لكهرباء مصر والشركات التابعة لها باعتبارها الجهة الفنية لتحديد الكمية الفعلية المطلوبة من وحدات التحكم الخاصة بالفصل (العدادات الثلاثية بتايمر) نظرا لأنه من المقترح أن يخصص كل 40 كشاف عداد ثلاثي بتايمر يتحكم فى التشغيل ساعة الغروب والفصل ساعة الشروق .