التوقيت الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019
التوقيت 08:50 ص , بتوقيت القاهرة

عضو بـ"التحرير" الفلسطينية: وفد المنظمة يصل دمشق اليوم

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني إن وفد المنظمة المتوجه إلى سوريا، يصل اليوم الاثنين العاصمة دمشق "لتقييم الأوضاع الميدانية، ولمضاعفة الجهود لتوفير المقومات الأساسية والطبية لأهلنا داخل المخيم، وفي أماكن نزوحهم".


وقال مجدلاني، في حديث لإذاعة موطني، اليوم الاثنين "حال وصولنا سيكون هناك لقاء مع قوى وفصائل منظمة التحرير المتواجدة في سوريا، لتقييم الوضع الميداني، ومحاولة توحيد الرؤى الفلسطينية في إطار رؤية تنسجم مع توجهات منظمة التحرير، لمعالجة التداعيات والمستجدات التي نجمت مؤخراً بعد سيطرة تنظيم داعش الإرهابي على مخيم اليرموك".


وأكد أن توحيد الموقف الفلسطيني في حدود المواقف التي تلتزم بها منظمة التحرير أمر غاية في الأهمية، قائلا "نركز في هذه الزيارة على توفير المقومات الأساسية لمن تبقى داخل المخيم ولمن اضطر للخروج منه، خاصة في نقطتي التجمع الرئيسية (بيت يلدا وبيت فحم المجاورات للمخيم)، حيث يوجد ما يقارب أكثر من 2800 عائلة".


وبهذا الخصوص، أشار إلى أنهم قاموا بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" بإيصال المواد الغذائية والطبية لهم، وسوف يتواصل العمل مع وزارة شؤون الاجتماعية السورية؛ من أجل توفير مراكز إيواء آمنة، وتوفير الحد الأدنى من النسيج الاجتماعي لهذه العائلات.


وأكد مجدلاني أنه سيتم التركيز خلال الزيارة على التنسيق مع (الأونروا) وكافة المنظمات الدولية الأخرى، مشددا على ضرورة مشاركة المجتمع الدولي وكل من يستطيع لتوفير الدعم، 'لأن ملف الإغاثة كبير وذو كلفة عالية'، مشيراً إلى أن اللجنة الوطنية التي شكلتها اللجنة التنفيذية منذ أكثر من عامين تمارس دورها بالتعاون مع (الأونروا)، ووزارة الشؤون الاجتماعية.


وأضاف "منذ اندلاع الأزمة السورية حاولنا تحييد العنصر الفلسطيني من التورط بالأزمة السورية الداخلية، وعدم انجراره إلى جزء من مكونات هذه الأزمة، وإخلاء المخيمات والتجمعات الفلسطينية من الأسلحة".


وتابع "نسعى بجهد كبير إلى التقليل من المعاناة والآثار التي ترتبت على أبناء شعبنا، نتيجة سيطرة أطراف المعارضة على أطراف المخيمات الفلسطينية".