التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:11 ص , بتوقيت القاهرة

هل "فيس بوك" وراء اقتحام الأمن لوكر "السحر والجمال"؟

نشرت صفحة "society problems" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، منشورا عن دولاب لترويج المواد المخدرة، لاسيما الهيروين، بمدينة السحر والجمال، دائرة مركز شرطة التل الكبير بالإسماعيلية.

ولاقى المنشور انتشارا واسعا على شبكات التواصل الاجتماعي، والذي يحكي عن واقع موجود، وينقل صورة كاملة من داخل الدولاب، وكيف يقف المدمنون بالطوابير، وهناك آباء بأسرهم، إضافة إلى أن الدولاب قريب من تمركز أمني.

وزارة الداخلية بعد اقتحام الوكر، ردت على المنشور في "كومنت" ببيانها الذي يوضح تفاصيل عملية الاقتحام وقتل 5 في الدولاب الشهير، ومرفق به الصور لطمأنة المتابعين.

الدولاب موجود منذ سنوات، لكن الداخلية قررت اقتحام الدولاب أمس، الأحد، فهل استيتس "society problems" له علاقة بالاقتحام، هل كان بلاغا؟

 

 

وقال مصدر أمني إنه عقب انتشار المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي تم التحقق من الأمر، وعلى الفور تم وضع خطة أمنية محكمة بتوجيهات من  وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، من أجل عملية الاقتحام، شارك فيها الأمن المركزي والأمن العام وقوات من مديرية أمن الإسماعيلية.

"المنشور" الذي لاقى ردود فعل واسعة، يبدو أنه أثر على الأجهزة الأمنية، التي قررت على الفور مداهمة الوكر وقتل 4 من المتهمين بترويج المواد المخدرة، إضافة إلى قتل مدمن.

وأضاف المصدر أن مثل تلك المناطق مهاجمتها ليست بالسهولة التي يعتقدها البعض، مشيرا إلى أن هؤلاء المتهمين لهم "ناضورجية" يبلغونهم حال قدوم حملة أمنية كي يهربوا قبل دخول الحملة.

أرسلت وزارة الداخلية، الفيديو الخاص بعملية الإقتحام، وتبين منه وجود مئات السرنجات الفارغة التي استخدمها المدمنين وسيارات مسروقة وعشرات بطاقات الرقم القومي ورخص تسيير سيارات ودراجات نارية بالإضافة إلى أسلحة استخدمها المروجون في مهاجمة الشرطة.

الداخلية قالت إنها عينت خدمة امنية بالمنطقة لضمان عدم عودة مروجي الهيروين مرةً أخرى، وهو ما يعيد إلى الأذهان الحملة التي تمت في ديسمبر من العام الماضي على المنطقة ذاتها، لكن المروجين عادوا، وهو ما قال عنه المصدر الأمني "عينا الخدمات هناك كي نضمن عدم تكرار الأمر".