التوقيت الإثنين، 26 أكتوبر 2020
التوقيت 11:12 ص , بتوقيت القاهرة

جامعة القاهرة تمنح الدكتوراه الفخرية لحاكم الشارقة

بدأت جامعة القاهرة استعدادتها لاحتفالية تسليم شهادة الدكتوراه الفخرية، للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، يوم  الثلاثاء 12 مايو الجاري بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، في حضور لفيف من كبار رجال الدولة في مصر والسفراء العرب والعلماء والمفكرين وأساتذة جامعة القاهرة، ومن المقرر أن يزور حاكم الشارقة، فى نفس اليوم، كلية الهندسة والمكتبة المركزية بالجامعة.


وأكد بيان صادر عن الجامعة، اليوم، الإثنين، أن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة تلقى خطابا من سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة يفيد بموعد حضورالشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة لمقر جامعة القاهرة وتسلم الدكتوراه الفخرية من الجامعة، وذلك خلال زيارته الرسمية لجمهرية مصر العربية.


وكان مجلس جامعة القاهرة قد وافق على منح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة الدكتوراه الفخرية، وهو أحد خريجي كلية الزراعة بالجامعة، حيث استعرض مجلس الجامعة كافة معايير منح الدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة والسيرة الذاتية لحاكم الشارقة،وإسهاماته البارزة في المجالات الثقافية على المستوى العربى والخدمات التى قدمها للجامعة.


وكان القاسمي قد تبرع لاستكمال إنشاء المكتبة المركزية الجديدة بالجامعة، وإنشاء مركز المعلومات ومبنى المعامل بكلية الزراعة، وترميم مبنى كلية الهندسة الذي تعرض للحرق خلال فض اعتصام النهضة.


وكرمته جامعة الفاهرة عام 2008 في احتفاليتها بالمىْوية الأولى، وهو حاصل على العديد من الجواىْز العالمية والأوسمة وتم منحه الدكتوراه الفخرية من جامعات عديدة فى أوروبا، وله مجموعة كبيرة من المؤلفات والأعمال الأدبية. ويشغل القاسمى منصب رىْيس الجامعة الأمريكية بالشارقة والرىْيس الفخري للمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا.