التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:51 م , بتوقيت القاهرة

الجيش العراقي يحرر ناحية "بهرز" في ديالي

تمكنت قوات الجيش العراقي من تحرير بساتين ناحية "بهرز" في محافظة ديالى شمالي العراق من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، وشرعت قوة مشتركة من مغاوير قيادة عمليات الجزيرة والبادية مدعومة بمقاتلي عشيرة "البو نمر" في تطهير طريق حديثة بيجي الذي يربط الأنبار وصلاح الدين.


وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية أن القوات نفذت عملية عسكرية نوعية أسفرت عن قتل عدد كبير من الإرهابيين المختبئين داخل بساتين ناحية "بهرز" والاستيلاء على أسلحتهم ومعداتهم.. ورحب أهالي بهرز بالقوات الأمنية التي حررت الناحية من داعش.


واشتبكت القوات على طريق حديثة بيجي مع إرهابيين وقتلت إرهابيين اثنين وجرحت آخرين، ولاذ الباقون بالفرار، كما فجرت صهريجين مفخخين وفككت سيارة مفخخة و25 عبوة ناسفة، كما قصفت القوات بالمدفعية منطقة الخسفة واستهدفت منصات إطلاق صواريخ وأصابتها بشكل مباشر.


وعلى صعيد آخر، زار وزير الدفاع العراقي الدكتور خالد العبيدي قطاع الكرمة وناظم التقسيم ضمن قيادة عمليات بغداد في محافظة الأنبار، وأطلع على الانتصارات التي حققتها القوات الأمنية في تحرير "ناظم التقسيم" والتقدم باتجاه تحرير منطقة الكرمة والتقى خلال جولة ميدانية بالقادة والضباط والمقاتلين ضمن قاطع المسئولية، وأثنى على جهودهم وبطولاتهم والانتصارات المتوالية التي حققوها على داعش.


واستمع العبيدي إلى المشكلات التي تواجه سير العمليات الأمنية من أجل تذليلها، حيث رافق وزير الدفاع خلال جولته معاون رئيس أركان الجيش للعمليات وقائد عمليات بغداد وكبار قادة الجيش.