التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 06:33 م , بتوقيت القاهرة

سفير السعودية بلبنان: زيارتي للمملكة ليس لها علاقة باغتيالي

أكد السفير السعودي لدى بيروت، علي عواض عسيري أن لا علاقة لزيارته الحالية إلى السعودية بمخطط الاغتيال الذي استهدفه والذي كشف عنه أمس الأحد، مشيرا إلى أنه لم يتلق أي معلومات رسمية بخصوص ذلك، عدا بعض الإفادات الهاتفية التي وردته من مسؤولين ثقاة لا علاقة لهم بالأمن اللبناني.


ورفض عسيري، في اتصال هاتفي أجرته معه صحيفة "الوطن" السعودية، الإشارة بأصابع الاتهام إلى أي جهة بعينها بالوقوف خلف مخطط استهدافه، مشددا أن تلك المحاولة التي سبقها تهديد جدي منذ سبعة أشهر لن تثنيه وزملاءه عن أداء عملهم المهني، أو تعزيز العلاقات السعودية اللبنانية.


وقال عسيرى "الملف الآن بيد استخبارات الجيش وليس بيد الأمن الداخلي، ومعلوم أنها تتكتم على مثل تلك المواضيع حتى تستكمل تحقيقاتها، مشددا علي أن السفارة السعودية تتابع مع الجهات المعنية الموضوع للتأكد من ذلك". 


ورد السفير عسيري على سؤال عن أسباب تحفظ السلطات اللبنانية عن الكشف عن تفاصيل الموضوع، قائلا "قد يكون لذلك علاقة بحماية التحقيق.. نحن نحترم ظروف سرية التحقيق.. وبالتأكيد ننتظر ما ستؤول إليه نتائجه".


وأضاف أنه في "رحلة عمل"، وأن معلومات المخطط ظهرت وهو موجود على الأراضي السعودية، نافيا أن تكون زيارته لهذا السبب، مؤكدا أنه سيعود قريبا إلى مقر عمله.