التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:12 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| محمد السادس من السعودية: ندعم الشرعية في اليمن

عبّر العاهل المغربي محمد السادس عن "تضامن المغرب الكامل والمطلق" مع المملكة العربية السعودية، في سعيها "للدفاع عن وحدة أراضيها"، ومن أجل "صيانة حرمة الحرمين الشريفين"، وفي العمل للتصدي "لأي محاولة لتهديد السلم والأمن في المنطقة برمتها"، وذلك في لقائة مع الملك السعودي وأثناء زيارته للرياض. وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.



أعلن العاهل محمد السادس دعم العاهل السعودي "لنصرة الشرعية في اليمن، وتجنيب المنطقة انعكاسات التدخلات الأجنبية".


وعبر العاهلان المغربي والسعودي عن"ارتياحهما لما وصلت إليه العلاقات الثنائية"، مؤكدين في السياق نفسه على "حرصهما القوي على مواصلة التنسيق والعمل المشترك من أجل تعزيز العلاقات المتميزة بين الرباط والرياض، بالتوازي مع الارتقاء بها إلى شراكة استراتيجية في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح العليا".



ونادى العاهلان بـ"ضرورة إيجاد حل للوضع المتوتر في ليبيا، عن طريق الحوار في إطار مشاركة وانخراط كافة مكونات الشعب الليبي". أما عراقياً، فذهبت رؤيتهما إلى "دعم الجهود الدولية الهادفة إلى محاربة الإرهاب، والتصدي لتنظيم داعش، وإعادة الأمن والاستقرار إلى العراق، تحت مظلة من انسجام كافة مكونات الشعب العراقي".



حضر الملف السوري في محادثات العاهلين المغربي والسعودي، ليؤكدا معا على "التزامهما بدعم كل المبادرات الهادفة إلى إيجاد حل للأزمة السورية، بما يضمن وقف إراقة الدماء، ويتماشى مع قرارات جامعة الدول العربية، ومنظمة الأمم المتحدة".