التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:49 ص , بتوقيت القاهرة

الزراعة تستضيف "مرصد الصحراء والساحل" لمكافحة التصحر

 تستضيف وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الاثنين، الاجتماع الـ 19 لمجلس إدارة "مرصد الصحراء والساحل"، والذي يعقد هذا العام تحت رعاية الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة. 


يشارك في الاجتماع وزير البيئة النيجري والسفير الفرنسي، وأعضاء المجلس التنفيذي لمجلس إدارة مرصد الصحراء والساحل، من دول تونس، مالي، ليبيا، الجزائر، المغرب، تشاد، النيجر، إثيوبيا، كينيا، ألمانيا، كندا، فرنسا، إيطاليا، سويسرا، بوركينا فاسو، جيبوتي، وأعضاء ممثلي منظمات اتحاد المغرب العربي، هيئة دول أفريقيا الشمالية للتنمية الدائمة بين الدول لمقاومة الجفاف بالساحل، وتجمع دول الساحل والصحراء، وأعضاء ممثلي المجتمع المدني، ويمثل مصر في المرصد مركز بحوث الصحراء التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي. 


ويهدف المرصد إلى مكافحة التصحر والتخفيف من آثار الجفاف من خلال منح فرص لتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء والتنسيق لنظم جمع المعلومات ومعالجتها في مجال التصحر. 


يذكر أن مرصد الصحراء والساحل هو منظمة دولية أنشئت عام 1991 لتكون همزة وصل وإطارا للشراكة والتشاور في مجال مكافحة التصحر وتخفيف آثار الجفاف، خاصة في شمال القارة الأفريقية، فضلاً عن المساهمة في التحكم في المعلومات المفيدة في مكافحة التصحر وآثار الجفاف وتبادلها بين الدول الأعضاء.